شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. محطة قطار أبوتيج خارج الخدمة منذ 30 عامًا

بالصور.. محطة قطار أبوتيج خارج الخدمة منذ 30 عامًا
يشتكي أهالي مركز ومدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط من انعدام الخدمات وإنهيار البنية التحتية...

يشتكي أهالي مركز ومدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط من انعدام الخدمات وإنهيار البنية التحتية لمحطة قطار أبوتيج، وطالب مسافري ومرتادي القطارات من الموظفين والطلاب تحسين حالة المحطة.

 

 وتعد "أبو تيج" المحطة الوحيدة التي تخدم مسافري أكثر من ٣ مراكز بقراها في أسيوط وهم أبوتيج وبني سميع وساحل سليم ؛حيث يقع مركز ساحل سليم في الجهة الشرقية لنهر النيل من ناحية أبوتيج ؛و يقع مركز بني سميع من الجهة الغربية لمركز أبوتيج والذي لا يقعا علي خطة سكة حديد القاهرة -أسوان.

وناشد أحمد علي، موظف المسئولين بالعمل علي تطوير المحطة في أسرع وقت، مشيراً إلي أن المحطة تخدم آلاف المسافرين والموظفين والطلاب بمختلف المراحل يومياً، مؤكدا على أن سوء بنية أرصفة المحطة تتسبب في حدوث حوادث سقوط من القطار أثناء ركوب أو مغادرة القطار أسبوعياً.

 

ويؤكد أحد الأهالي أن محطة أبوتيج سيئة جدا بالنسبة لباقي محطات القطار بباقي مراكز المحافظة، واشتكى من عدم وجود مقاعد للإنتظار صالحة للاستخدام، فضلا عن سوء حالة دورات المياه، وتهكم الكوبري العلوي الرابط بين رصيفي المحطة وتحول الساحات التابعة والمحيطة بالمحطة لأمكان إنتظار للحمير وعربات الخضار وسيارات النقل.

 

يذكر أن محطة قطار أبوتيج لم تشهد أي أعمال تطوير منذ أكثر من ٣٠ عاماً رغم تنفيذ خطة تطوير لجميع محطات مراكز المحافظة في العشر سنوات الاخيرة علي الرغم من تصنيف مركز أبوتيج كمركز أول بالمحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023