شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جدل حول مشاركة حفتر في فيلم سينمائي

جدل حول مشاركة حفتر في فيلم سينمائي
ثار جدل في ليبيا بين نفيّ وتأكيد عن مشاركة الفريق أول خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي،...
ثار جدل في ليبيا بين نفيّ وتأكيد عن مشاركة الفريق أول خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، بشخصيته في الفيلم الليبي (لهفة).
 
وبحسب موقع "إيلاف" فإن موقع (بوابة الوسط) الالكتروني الليبي أكد ظهور قائد محاولة الانقلاب الفاشلة في ليبيا خليفة حفتر بشخصيته في الفيلم الليبي (لهفة)، نفى السيناريست أنيس بوجواري، ما نشره الموقع.
 
وأكد بوجواري لموقع (أخبار ليبيا 24) أن الصورة التي نشرها الموقع المذكور ويظهر فيها الممثل الليبي حسين الشارف برفقة الفريق خليفة حفتر، كان قد نشرها الشارف على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي منذ حوالي شهرين.
 
وفي المفاجأة التي كشفها موقع (بوابة الوسط)، يظهر، خليفة حفتر مرتديًا "جلباباً وعباءة"، داخل أحد المكاتب، بشخصيته الحقيقية خلال أحداث الفيلم، بالمصادفة عندما تذهب الأسرتان إلى مقر السفارة في القاهرة لاستخراج بديل لأوراقهما، فيطالبهم بالتوحُّد والعودة إلى ليبيا لأنَّها في حاجة إلى أبنائها مهما اختلفوا في الأفكار.
 
ويظهر كذلك، من خلال الصور حضور رئيس مجلس النواب، عيسي قويدر، في كواليس تصوير الفيلم الذي يدعو إلى الوحدة.
 
ويحكي الفيلم كذلك حال المغتربين الليبيين فى مصر بعد أحداث العنف الاخيرة التي شهدتها ليبيا أعقاب ثورة السابع عشر من فبراير.
 
ويعرض الفيلم كذلك لانقسام الشعب الليبي بين مؤيد لتحرُّك القذافي في سبتمبر 1969 ومؤيد لثورة 17 فبراير، وتدور أحداث قصة الفيلم، الذي يضع جميع الليبيين أمام حقيقة الوضع الذي يعيشونه بعد انقسام المؤيدين لثورة 2011 أنفسهم، وانتظار الخطر القادم.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023