شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات عنيفة باليمن.. وضباط موالون لصالح: نرفض التدخل الأجنبي

اشتباكات عنيفة باليمن.. وضباط موالون لصالح: نرفض التدخل الأجنبي
أفادت مصادر في اليمن بوقوع اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الأربعاء، بين مسلحي الحوثيين ومقاتلي...

أفادت مصادر في اليمن بوقوع اشتباكات عنيفة، صباح اليوم الأربعاء، بين مسلحي الحوثيين ومقاتلي اللجان الشعبية، وتضاربت أنباء عن سيطرة مسلحي جماعة الحوثي على قاعدة "العند" الجوية بمدينة لحج جنوب اليمن.

 

وأصدر ضباط في الجيش اليمني موالون للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، بيانًا يرفضون فيه أي تدخل أجنبي لإنهاء الصراع في البلاد، بحسب "أسوشيتد برس".

 

وعبر الضباط في البيان عن "رفضهم لأي تدخل خارجي في شؤون اليمن تحت أي مبرر وبأي شكل ومن أي جانبوقال البيان: إن "كل أفراد القوات المسلحة والأمن وكل أبناء شعب اليمن سيتصدون بكل قوة لأي محاولة لإيذاء الوطن".

 

وجاء البيان فيما يشبه ردا على مطالبة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مجلس الأمن الدولي بتبني قرار يجيز "للدول الراغبة في مساعدة اليمن تقديم دعم فوري للسلطة الشرعية بكل السبل والإجراءات لحماية اليمن والتصدي لعدوان الحوثيين".

 

وأوقعت المعارك بين الحوثيين وحلفائهم من جهة وبين مسلحي القبائل ومؤيدي الرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة ثانية في عدة مناطق من اليمن أكثر من 30 قتيلا منذ مساء الاثنين 23 مارس الجاري.

 

وبحسب مصادر قبلية، فقد قُتل 9 مسلحين من القبائل و15 عنصرا من الحوثيين، في الاشتباكات التي دارت بين الحوثيين المدعومين من قوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وقبائل مؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي في محافظة البيضاء، وسط اليمن.

 

وفي مأرب، شرق العاصمة صنعاء، سقط عشرات القتلى عند اعتراض مسلحي القبائل موكب للحوثيين، وأضاف المصدر الأمني أن اشتباكات اندلعت بين قوات موالية لهادي في منطقة كرش بمحافظة لحج المحاذية لعدن، وبين قوات موالية للحوثيين.

 

وكان وزير الدفاع اليمني الموالي لهادي، محمود الصبيحي، تفقد الاثنين الجبهة العسكرية في كرش حاثا مؤيديه على تعزيز مواقعهم لصد أي تقدم للحوثيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023