شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تأخر الدفاع.. قاضي التخابر: إياكم تتكرر تاني

بعد تأخر الدفاع.. قاضي التخابر: إياكم تتكرر تاني
استنكر رئيس

استنكر رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار محمد شيرين فهمي، تأخر دفاع المعتقلين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، عن حضور الجلسة، وهو ما أدى إلى تأجيل موعد بدء المحاكمة.

 

وأكد المستشار شيرين فهمي أن الهيئة متواجدة بمقر المحكمة منذ الساعة العاشرة صباحا، وسبق أن نبهت المحكمة هيئة الدفاع بضرورة الالتزام بالمواعيد وهو ما لم يحدث، قائلا: "احنا موجودين من بدري..ينفع كدة؟.. إياكم تتكرر تاني، لو محامي عنده عذر يوكل من يحضر عنه، أما عكس ذلك فهو أمر لا تقبل به المحكمة".

 

حضر 4 محامين فقط عن كافة المعتقلين المحبوسين في القضية، من بينهم المحامي سمير محفوظ المنتدب من نقابة المحامين للدفاع عن الرئيس محمد مرسي، ورد أحد المحامين موجهًا حديثه لهيئة المحكمة قائلًا: "نكن كامل الاحترام للهيئة الموقرة ونحرص على الحضور للتعلم كيف تحقق الجنايات ونتعلم ما لم نتمكن تعلمه طوال العشرة سنوات الماضية خلال ممارستنا مهنة المحاماة"، مضيفا أنهم لم يتمكنوا من التواصل مع زملاؤهم المتغيبين لمعرفة سبب تغيبهم عن جلسة اليوم".

 

يأتي ذلك أثناء نظر جلسة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، محاكمة الرئيس محمد مرسى و10 آخرين، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023