شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسهم الأوروبية تنخفض عن أعلى مستوياتها بـ7 سنوات

الأسهم الأوروبية تنخفض عن أعلى مستوياتها بـ7 سنوات
أغلقت تعاملات السوق الأوروبية اليوم الأربعاء، على تراجع أسهمها مواصلة الانخفاض عن أعلى...

أغلقت تعاملات السوق الأوروبية اليوم الأربعاء، على تراجع أسهمها مواصلة الانخفاض عن أعلى مستوياتها في سبعة أعوام ونصف العام، والتي سجلتها الأسبوع الماضي، وفي مقدمتها أسهم التكنولوجيا التي هبطت بفعل موجة مبيعات لنظيراتها الأمريكية.

 

وانخفض مؤشر قطاع التكنولوجيا 2.9% مع إشارة المتعاملين إلى تضرر قطاع التكنولوجيا الأمريكي من مبيعات ضعيفة لأجهزة الكمبيوتر، ومن بين أسهم شركات التكنولوجيا الأوروبية هبط سهم (إيه آر إم) البريطانية لصناعة الرقائق الإلكترونية 6% وسهم (إيه إس إم إل) الهولندية لأشباه الموصلات 5.5%.

 

وأغلق مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى منخفضا 1.17% إلى 11865.32 نقطة، بعد أن كان سجل الأسبوع الماضي مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 12219.05 نقطة، وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى الجلسة منخفضا 1.08% عند 1586.96 نقطة، وسجل المؤشر القياسي مكاسب بلغت 16% منذ بداية العام، مدعوما بقرار البنك المركزي الأوروبي شراء سندات حكومية لضخ مزيد من السيولة في الأسواق ودعم النمو الاقتصادي.

 

وفي بورصة باريس أغلق مؤشر كاك لأسهم الشركات الفرنسية الكبرى منخفضا 1.32%، بينما تراجع مؤشر فاينانشيال تايمز لأسهم الشركات البريطانية الكبرى في بورصة لندن 0.41%.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023