شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. محافظات مصر تنتفض ليلا ضد تسييس القضاء

بالصور.. محافظات مصر تنتفض ليلا ضد تسييس القضاء
شهدت محافظات مصر خروج مظاهرات ليلية عديدة في مختلف المناطق، للتنديد بأحكام القضاء...

شهدت محافظات مصر خروج مظاهرات ليلية عديدة في مختلف المناطق، للتنديد بأحكام القضاء المسيسية، والانتهاكات بحق المعتقلين، منادين بحريتهم.

الجيزة:
انطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الحرمين بمنطقة الوراق في الجيزة، عقب صلاة العشاء، وطافت المسيرة أنحاء البلدة، وسط مشاركة لأولتراس مصر سياسي، ردد المشاركون فيها هتافات تنادي بالحرية، وأخرى منددة بالانتهاكات الحادثة في السجون بحق المعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.

 

كما خرجت مسيرة أخرى في منطقة المهندسين من ميدان لبنان، طالب المشاركون فيها بتحسين الأوضاع الاقتصادية، كما نددوا بتوقيع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اتفاقية السد الإثيوبي، والتي أكدوا أنها تهدر حصة مصر وحقها في نهر النيل.

 

وانطلقت كذلك مسيرة مساء اليوم من ميدان الساعة في فيصل تطالب بعودة المسار الديمقراطي، وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن كل معتقلي الرأي.

 

كفرالشيخ:
خرجت مسيرة لأهالي كفر الشيخ على الطريق الدولي للتنديد بالأوضاع المعيشية المتردية، وغلاء الأسعار، وحملوا لافتات تندد بأزمات الغاز والبنزين والصرف الصحي، كما أدانوا تجاهل الحكومة في حل تلك الأزمات، وانشغالها بالأوضاع السياسية.

في الوقت ذاته، نظمت حركة نساء ضد الانقلاب في البرلس بالتعاون مع نساء بلطيم، مسيرة على الطريق الدولي، نددن خلالها باعتقال الفتيات والنساء، كما طالبن بالإفراج عن كل المعتقلات في سجون العسكر، وإيقاف الانتهاكات الممارسة بحقهن.
 


بورسعيد:

نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد مسيرة رافضة لحكم العسكر جابت شوارع منطقة زمزم بحي الزهور، ندد المشاركون فيها بتعرض معتقلي مبنى الأمن المركزي ومبنى الأمن الوطني في بورسعيد للتعذيب الوحشي، كما نددوا بإحالة عدد من أهالي بورسعيد للمحاكمات العسكرية.

 

البحيرة:

خرجت مسيرة حاشدة لأهالي كفر الدوار بالبحيرة، عقب صلاة العشاء، من أمام مستشفى الصفوة، حمل المشاركون فيها شارات رابعة، وأعلام مصر، كما أطلق المشاركون الشماريخ والألعاب النارية، وسط هتافات منددة بالانتهاكات التي يتعرض لها معتقلو سجن الأبعادية.


الغربية:

انطلقت مسيرة شبابية في مدينة طنطا بالغربية، مساء اليوم، وذلك من شارع الحلو، مرورا بالشوارع الرئيسية بالمدينة،  وندد المشاركون فيها باختطاف رافضي حكم العسكر وإخفائهم قسريا، واستمرار النهج القمعي الذي تستخدمه داخلية الانقلاب بحق معارضيها.

 

هذا ونظم أولترس نهضاوي في مدينة قطور، مسيرة ليلية طالبوا خلالها بتحقيق أهداف ثورة يناير، كما رددوا هتافات تنادي بالحرية والكرامة، بينما أكدوا استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب العسكري.

 

كما نظمت حركة ضنك في مدينة زفتى بالغربية، وقفة احتجاجية، نددوا خلالها بتزايد الأزمات الاقتصادية، واستمرار غلاء الأسعار، وتردي أحوال المعيشية التي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، مطالبين بإسقاطه.

 

الشرقية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمركز منيا القمح بالشرقية بالاشتراك مع أولتراس نهضاوي مسيرة حاشدة بدأت من شارع الجمعية الشرعي،ة وسط هتافات: "قولوا يا ناس لأمن الدولة عمر الظلم ما قوم دولة"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، كما نددوا بقمع الحريات واعتقال الشرفاء وقتل الشباب، ولاقت الفاعلية تفاعل كبير من المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023