شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الإيرانية تندد بالغارات الجوية على الحوثيين

الخارجية الإيرانية تندد بالغارات الجوية على الحوثيين
نددت الخارجية الإيرانية بالضربات الجوية التي استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن، واصفةً إياها...
نددت الخارجية الإيرانية بالضربات الجوية التي استهدفت مواقع الحوثيين في اليمن، واصفةً إياها بـ"الخطيرة والمغايرة للقوانين الدولية في احترام السيادة الوطنية للبلدان".
 
ونقلت وكالة فارس الإيرانية، عن المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، تأكيدها أن "استخدام الخيار العسكري في اليمن، الذي يشهد أزمة داخلية وحربًا على الإرهاب، من شأنه أن يزيد من تعقيد الأمور واتساع رقعة الأزمة وإنهاء فرص التوصل لحلول سلمية للخلافات الداخلية في اليمن"، حسب قولها.
 
ودعت مرضية أفخم إلى ضرورة تمسك كافة الأطراف، بما أسمته بالحلول الوطنية الناتجة عن الاتفاق بين الأحزاب والكتل السياسية في اليمن، مطالبة في الوقت نفسه، بوقف فوري للغارات الجوية، وكافة الاعمال العسكرية التي تستهدف اليمن وشعبه.
 
متحدثة الخارجية الإيرانية، أعربت عن بالغ قلقها من تزايد ما أسمته بالنشاطات الإرهابية في اليمن، مشيرة إلى أن من أبرز تداعيات هذا الهجوم العسكري على اليمن، "ستكون اتساع رقعة الإرهاب والتطرف لتشمل مناطق أخرى في المنطقة"، حسب زعمها.
 

يأتي هذا على خلفية، قصف قوات جوية خليجية – عربية، مواقع لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، تحت العملية المسماة "عاصفة الحزم"، والتي تستهدف "حماية الحكومة الشرعية في اليمن من الحوثيين"، بحسب بيان لسفير السعودية لدى واشنطن.

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023