شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“عاصفة الحزم” ترفع أسعار النفط وتهوي بالأسهم العربية

“عاصفة الحزم” ترفع أسعار النفط وتهوي بالأسهم العربية
تراجعت مؤشرات معظم البورصات العربية في منطقة الشرق الأوسط، بقيادة الكويت وعمان ومصر،...

تراجعت مؤشرات معظم البورصات العربية في منطقة الشرق الأوسط، بقيادة الكويت وعمان ومصر، بينما صعد مؤشر البورصة بالسعودية بنسبة بسيطة بلغت 0.4% بفضل قيادتها للتحالف الدولي في الهجمات الجوية ضد ميليشيات الحوثيين، وأدت التوترات السياسية باليمن لارتفاع أسعار البترول بحوالي 6%.

 

وتشير التوقعات إلى أن الأحداث سترفع أسعار خام برنت العالمية لتتجاوز 70 إلى 80 دولاراً للبرميل.

 

وذكرت وكالة بلومبرج أن مؤشر بورصة الكويت انكمش بحوالي 2.4% ليصل إلى 6222 نقطة، وكذلك مؤشر بورصة مسقط بحوالي 2.6% ليسجل 6113 نقطة، وانخفض أيضا مؤشر البورصة المصرية بحوالي 1.6% لينزل إلى حوالي 9053 نقطة.

 

ومن البورصات الأخرى التي خسرت اليوم، بورصة الدوحة بانخفاض مؤشرها أكثر من 0.8%، ومؤشر بورصة دبي بحوالي 0.8%، وكذلك مؤشر بورصة البحرين بأكثر من 0.7%، وبورصة الأردن بنسبة 0.4%، بينما تراجع مؤشرا بورصتي لبنان وتونس بأكثر من 0.2% لكل منهما.

 

أما مؤشر تداول أسهم جميع الشركات السعودية، فقد استطاع أن يرتفع بنسبة 0.4% ليزداد إلى 8904 نقاط، رغم أنه هبط خلال التعاملات الصباحية بحوالي 4%، وبعد أن خسر أمس حوالي 4.8%، بينما تراجع مؤشر سوق مال أبو ظبي العام بنسبة طفيفة بلغت 0.03% ليستقر عند 4373 نقطة.

 

في سياق متصل هبط مؤشر بلومبرج GCC 200 الذي يقيس أسعار أسهم أكبر 200 شركة في دول مجلس التعاون الخليجي بأكثر من 2.9% في ختام التعاملات اليوم في بورصات منطقة الخليج العربي، في أكبر هبوط أسبوعي منذ 7 يناير الماضي.

 

وذكرت وكالة بلومبرج أن الهجمات الجوية التي شنها التحالف الدولي بقيادة السعودية ضد الانقلابيين الحوثيين اليوم ساعدت على ارتفاع أسعار البترول بحوالي 6%، ولكنها أدت أيضا إلى تراجع معظم مؤشرات بورصات دول المجلس بقيادة مؤشر بورصة الكويت الذي هبط بحوالي 2.4% ليصل إلى 6222 نقطة، وكذلك مؤشر بورصة مسقط بحوالي 2.6%، وأيضا بورصة الدوحة بانخفاض مؤشرها بأكثر من 0.8%، ومؤشر بورصة دبي بحوالي 0.8% وكذلك مؤشر بورصة البحرين بأكثر من 0.7%.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023