شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاهل البحرين: “عاصفة الحزم” دليل على تماسك الخليج

عاهل البحرين: “عاصفة الحزم” دليل على تماسك الخليج
أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، أنه استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين...

أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البحرين، أنه استجابة لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل، سعود عاهل المملكة العربية السعودية، واستجابة لطلب السلطة الشرعية في جمهورية اليمن، فقد أمر بأن تشارك قوة دفاع البحرين في عملية "عاصفة الحزم"، ضمن اتفاقية الدفاع المشترك مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفي إطار اتفاقية الدفاع العربي المشترك.

 

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء اليوم الخميس، إلى القيادة العاملة لقوة دفاع البحرين، حيث ترأس اجتماعا مع كبار المسؤولين في القوات المسلحة.

 

وقال عاهل البحرين إن "هذه المشاركة هي دليل راسخ على تماسك دول مجلس التعاون الذي يؤدي إلى قوة عربية مشتركة تحمي وتصون دولنا الشقيقة من أي اعتداء"، مضيفا أن "اليمن دولة عربية لا نقبل بأي تدخل أجنبي في سيادتها، وقضيتها قضية عربية، كما أن باب المندب قضية عربية ودولية، لذلك فالعمل المشترك شرعي"، مرحبا بجهود الدول العربية الشقيقة والصديقة لحمايته وحفظ الملاحة البحرية.

 

وأعرب عن أمله في أن تسود الحكمة بين جميع الشعب اليمني، والعودة إلى طاولة الحوار الذي دعت إليه دول مجلس التعاون لما فيه خير الجميع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023