شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المدرب الأغنى وانتقال تشافي وصفقة صلاح.. في صباحك رياضي

المدرب الأغنى وانتقال تشافي وصفقة صلاح.. في صباحك رياضي
صباحك رياضي تقرير يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم...

صباحك رياضي تقرير يومي ينشره موقع رصد ويتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة ، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم ، تشافي ينتقل إلى قطر ، وموريتيو الأغنى عالميًا وفيورنتينا يبدأ في خطوات الحفاظ على صلاح.

 

تشافي مع السد

 

نقلت مصادر صحفية أن تشافي هيرنانديز قائد نادي برشلونة وقع على عقد انضمامه إلى صفوف السد القطري مع بدء الموسم المقبل.

 

وأشارت الى  أن تشافي وافق على الانضمام إلى السد لمدة ثلاث مواسم مع راتب سنوي يقدر بنحو 10 ملايين يورو مع إمكانية تجديد عقده لعام إضافي.

 

ومن المنتظر أن يتولى صاحب الـ35 عاماً منصبا استشاريا في أكاديمية أسباير وهي تعتبر من أهم المرافق الرياضية على مستوى العالم.

 

وفضّل تشافي الانتقال إلى السد رغم تلقيه عرض آخر من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لضخامة العرض القطري .

 

وخرج تشافي من خطط المدرب لويس إنريكي في الموسم الحالي وهو ما دفع اللاعب في البحث عن تجربة جديدة قبل اعلان اعتزاله .

 

وكان نجم برسا يملك عروضا أخرى، أبرزها من الولايات المتحدة، لكنه اختار اللعب لقطر نظير 30 مليون يورو قابلة للزيادة الى 40 في حال أتم أربعة مواسم. وسيسعى تشافي  خلال تلك الفترة للحصول على رخصة لمزاولة التدريب، فضلا عن حصوله على خبرة بأكاديمية (أسباير)، والتي يعمل بها إيفان برافو كمديرا عاما.

 

يذكر أن أسطورة كرة القدم الإسبانية وزميل تشافي سابقاً في منتخب اللاروخا "راؤول جونزاليس" سبق له اللعب مع السد لمدة موسمين خاض خلالهما 61 مباراة وتمكن من تسجيل 16 هدفاً.

 

المدرب الأغنى

 

تصدر جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي قائمة أعلى المدربين دخلاً في عالم كرة القدم، والتي ضمت 20 مدرباً وأعدتها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

 

وجاء مورينيو على رأس القائمة بدخل سنوي يبلغ 18 مليون يورو يجنيها من النادي اللندني كأجر سنوي، بالإضافة إلى موارد دخله الأخرى القادمة من الإعلانات التجارية.

 

وجاءت قائمة المدربين الـ10 الاوائل  على النحو التالي:

 

1. جوزيه مورينيو – تشيلسي 20 مليون يورو.

 

2. كارلو أنشيلوتي – ريال مدريد 15.5 مليون يورو.

 

3. بيب جوارديولا – بايرن ميونيخ 15.2 مليون يورو.

 

4. آرسين فينجر – أرسنال 11.3 مليون يورو.

 

5. لويس فان جال – مان يونايتد 10 مليون يورو.

 

6. فابيو كابيلو – روسيا 9 ملايين يورو.

 

7. أندريه فياس بواس – زينيت الروسي 8.5 ملايين يورو.

 

8. زفين جوران إيريكسون – شنغهاي الصيني 8 ملايين يورو.

 

9. يورجن كلوب – بوروسيا دورتموند 7.2 ملايين يورو.

 

10. لوران بلان – باريس سان جيرمان 7 ملايين يورو.

 

الحفاظ على صلاح

 

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن مسؤولي نادي فيورنتينا بدأوا في إتخاذ إجراءات جدية للحفاظ على اللاعب المصري محمد صلاح في ظل انتشار تقارير إعلامية تفيد بإهتمام عدد من الأندية به.

 

نقل موقع "يلا كورة" ما جاء في صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت الإيطالية، بأن مسؤولي فيورنتينا سيجتمعون بنظرائهم في تشيلسي من أجل تمديد إعارة محمد صلاح لمدة موسماً إضافياً.

 

وأضافت الصحيفة أن أندريا ديلا فالي مدير فيورنتينا قرر الإجتماع بمسؤولي تشيلسي من أجل حسم الأمر سريعاً، ودفع مبلغ مليون يورو هي قيمة تمديد فترة الإعارة.

 

ويلعب محمد صلاح لفيورنتينا على سبيل الإعارة من تشيلسي لمدة ستة شهور، قابلة للتمديد لموسماً إضافياً بشرط موافقة الناديان واللاعب، بحسب ما جاء في العقد الذي تم توقيع نهاية يناير الماضي.

 

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى اهتمام نادي فولفسبورج الألماني بضم محمد صلاح مقابل 20 مليون يورو، في الوقت الذي أبدت عدد من الأندية الإيطالية اهتمامها باللاعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023