شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية تقترب من السيطرة الكاملة على إدلب

المعارضة السورية تقترب من السيطرة الكاملة على إدلب
سيطرت فصائل من المعارضة السورية، المنضوية تحت غرفة عمليات جيش الفتح، على حواجز...

سيطرت فصائل من المعارضة السورية، المنضوية تحت غرفة عمليات جيش الفتح، على حواجز جديدة لنظام بشار الأسد، وسط مدينة إدلب، ضمن ما أسمته بمعركة تحرير إدلب، والتي انطلقت قبل أربعة أيام.

 

ووفقًا للأناضول، أفاد القائد العسكري في ألوية صقور الجبل، أبو الليث، أن فصائل المعارضة سيطرت على حاجز البريد، الذي يبعد 400 متر عن مبنى المحافظة، والمربع الأمني، وحاجز معرت مصرين في الجهة الغربية من المدينة. 

 

وأشار إلى وقوع 25 قتيلًا بين قوات النظام، خلال 24 ساعة الماضية. كما سيطرت المعارضة على دوار المحراب الذي كان يستخدمه النظام لربط جميع محاوره، إلى جانب المتحف وكلية الزراعة، وجميعها تقع في وسط المدينة.

 

ولفت أبوالليث إلى سقوط صاروخ من نوع سكود، أطلقته قوات النظام على الجزء الشمالي من المدينة، أو ما يسمى بالحارة الشمالية، وذلك دون صدور إعلان رسمي من غرفة عمليات جيش الفتح، يفيد بالسيطرة على المدينة حتى الآن

 

وفي الأثناء، خرج الناس في سلقين وأرمناز وتخاريم، وغيرها من المدن والبلدات بريف إدلب إلى الشوارع، وأقاموا احتفالات بما قالوا إنها تعبير عن فرحتهم بتحرير المدينة، إذ وصلت الاحتفالات حتى أعزاز في ريف حلب الشمالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023