شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مفاجأة.. زهور التبغ تعالج السرطان

مفاجأة.. زهور التبغ تعالج السرطان
توصل علماء جامعة لاتروب الأسترالية، إلى أن لزهور التبغ فوائد فريدة، يجعل منها قادرة على مكافحة أمراض...

توصل علماء جامعة لاتروب الأسترالية، إلى أن لزهور التبغ فوائد فريدة، يجعل منها قادرة على مكافحة أمراض الشرطان. 

 

وبحسب ما ذكرت روسيا اليوم، فإنه نتيجة لدراسات طويلة، اكتشف العلماء أن زهور التبغ تحتوي مادة قادرة على تدمير الخلايا السرطانية دون المساس بالسليمة.

 

هذه المادة هي بروتين NAD1 التي ستصبح منقذًا للمصابين بالأورام الخبيثة، تفرزها نباتات التبغ بالأساس لحماية نفسها من الفطريات والبكتريا.

 

إلا أنه ليس كافة أنواع نباتات التبغ تفرز هذه المادة، إن تبين أن من تفعل فقط، هي نباتات التبغ عالية النوعية، المعروفة بتبغ الزينة، والتي تحتوي مادة تفوح منها رائجة لطيفة.

 

واكتشف العلماء أن الزهور البيضاء الوردية من هذا النوع من التبغ، تحتوي على هذه المادة العطرة (بروتين NAD1)، التي تمنع تكاثر الخلايا السرطانية.

 

وتساعد بنية بروتين NAD1 الشبيهة بالكماشة، على التقاط الخلايا المصابة، ومنع انشطارها، كما أن هذا البروتين لا يمس الخلايا السليمة، كحال الأدوية والعقاقير المستخدمة لعلاج السرطان.

 

ويقول الباحثون، إن NAD1 تكنولوجيا جديد في مكافحة الأورام السرطانية، وتزرع الأمل في نفوس الناس، بقرب ابتكار دواء فعال جدًا لعلاج السرطان نهائيًا.

 

والتبغ العالي هو نوع من التبوغ يسمى أيضًا تبغ الزينة، والتبغ العطري، وكذلك المُجنّح، وينتمي إلى فصيلة الباذنجانيات، وله رائحة عطرة قوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023