شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختفاء لبن الأطفال المدعم من الفيوم

اختفاء لبن الأطفال المدعم من الفيوم
اشتكت أمهات حديثي الولادة بالفيوم، من نقص ألبان الأطفال المدعمة من قبل الدولة، بالصيدليات والوحدات الصحية،...
اشتكت أمهات حديثي الولادة بالفيوم، من نقص ألبان الأطفال المدعمة من قبل الدولة، بالصيدليات والوحدات الصحية، ما يسبب للأسر عديدًا من المشاكل، بخاصة مع ارتفاع أسعار الألبان المستوردة الأخرى.
 
وبتقصي مراسلنا لسر اختفاء اللبن المدعم، وبسؤاله المواطنين، قالت دعاء: "نقص اللبن المدعم يسبب لنا مشاكل كثيرة، ومش عارفين نتعامل مع المشكلة دي إزاي، في البداية احنا على طول ولحد فترة قريبة، كنا بنجيب اللبن من الوحدة الصحية أو الصيدليات بـ17 جنيه للعلبه وكان متوفر".
 
وأضافت: "لكن من أربعة أشهر واللبن مش موجود خالص، وإن تواجد مرة ميتواجدش التانية، وكل ما نروح نسأل عليه في الوحدة الصحية، يقولوا لنا الحصة لسة منزلتش، واللبن التاني أسعاره غالية علينا لأن أقل علبة فيه يصل سعرها لـ45 جنيه، وإحنا ناس على الله فمنقدرش نغطي تمنه".


 

وأوضح صديلي يدعى أحمد، قائلًا: "اللبن المدعم ينزل للصيدليات والوحدات الصحية تبعًا لجدول شهري (حصة شهرية)، لكن من فترة ملاحظ نقص كبير في السوق بشكل عام، ويرجع سببه لمشكلة إن الأهالي تتجه للبن غير المدعم وأقل سعر للعلبه فيه بتكون 45 جنيه وصولًا إلى 90 جنيه وده خارج قدرات الأهالي.
 

وأشار أحمد إلى أن الأمهات "تبكي من عدم قدرتها على توفير اللبن لأطفالهم"، مضيفًا أن "أسباب النقص تعود إلى أن بعض الصيدليات تتجه لبيعه في السوق السوداء بأسعار أعلى، وكمان بسبب نقص الحصة بيفضل البائعين إعطاء اللبن لأقاربهم".
 
وبيّن أن جميع الألبان سواءً مدعومة أو غير مدعومة، تكون مستوردة، ما يؤدي إلى احتكار شركات التوزيع فارتفاع الأسعار، وذلك عائد لغياب الرقابة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023