شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الغزل والنسيج: وزارة المالية تدبر مؤامرةً لتدمير الصناعة

نقابة الغزل والنسيج: وزارة المالية تدبر مؤامرةً لتدمير الصناعة
كشف عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، عن إعداد وزارة المالية بحكومة إبراهيم محلب،...

كشف عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، عن إعداد وزارة المالية بحكومة إبراهيم محلب، مؤامرة جديدة لتدمير صناعة النسيج في مصر، عبر قرار يمثل بتخفيض قيمة الرسوم الجمركية على الغزول والملابس الجاهزة والأقمشة الواردة من الخارج بنسبة تصل إلى 22%.

 

وفي بيان تلقت "رصد" نسخة منه، قال "إبراهيم" إن هاني قدري وزير المالية بحكومة محلب، شكل لجنة برئاسة محمد أحمد أبوزيد، رئيس جمارك بورسعيد، وبعضوية عدد من صناع الملابس الجاهزة، والتي وضعت قيمة الرسوم الجديدة على الواردات من الخارج بانخفاض يصل إلى 22%

 

وشدد "إبراهيم"، على أن هذا القرار "يهدد بغلق المزيد من الشركات والمصانع وتشريد الآلاف من عمال الغزل والنسيج علاوة على العمال المشردين فعلًا والموجودين في الشارع".

 

وأوضح رئيس نقابة الغزل والنسيج أن القرار الذي أعدته وزارة المالية، وستصدره خلال الأيام القليلة المقبلة، يتنافى مع تعهدات قائد الانقلاب العسكري، عبدالفتاح السيسي بإصلاح الصناعة والعمل على إعادتها لسابق عهدها مرة أخرى.

 

وحذر "إبراهيم" وزارة مالية حكومة محلب، من إصدار ذلك القرار، بخاصة وأن العمال عانوا كثيرًا خلال السنوات الأخيرة من مثل هذه القرارات التي اتخذتها الحكومات السابقة، وأدت لغلق شركات كثيرة وتشريد عمالها، على حد تعبيره. 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023