شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار التظاهرات الليلة بالمحافظات في أسبوع “مصر في خطر”

استمرار التظاهرات الليلة بالمحافظات في أسبوع “مصر في خطر”
شهدت محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، تنظيم عدد من المسيرات الليلية وذلك في إطار فاعليات...

شهدت محافظات الجمهورية اليوم الثلاثاء، تنظيم عدد من المسيرات الليلية وذلك في إطار فاعليات أسبوع "مصر في خطر" الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية، وذلك للتنديد بالأحكام القضائية الصادرة بحق رافضي الانقلاب، وللمطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين في السجون المصرية، وكانت الفاعليات كالآتي:

 

الجيزة:

نظم رافضو حكم العسكر بمحافظة الجيزة مسيرة ليلية انطلقت من أمام التوحيد والنور بالطالبية، وطافت المسيرة شوارع الهرم، ورفع المشاركون خلالها شارات رابعة، وصورًا للمعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم.

 

كما نظم تحالف دعم الشرعية بالوراق مسيرة حاشدة بدأت من شارع ترعة السواحل بالوراق، عقب صلاة العشاء، وقد ردد المشاركون في المسيرة العديد من الهتافات المنددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وأخرى مناوئة لممارسات داخلية الانقلاب القمعية بحق المعتقلين.

 

ونظم تحالف دعم الشرعية بالهرم مسيرة من أمام التوحيد والنور بشارع عثمان محرم، بالاشتراك مع أولتراس نهضاوي وأولتراس مصر سياسي، وطافت المسيرة شوارع الكونيسة؛ طالبوا خلالها بالقصاص للشهداء وإسقاط حكم العسكر.

 

المنوفية:

شهدت مدينة السادات خروج مسيرة ليلية منددة بقمع الحريات، ورافضة لإحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية، وسط مشاركة لحركة "ضنك".

 

وردد المشاركون في المسيرة عددا من الهتافات المنتقدة لغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع المعيشية، واستمرار أزمات نقص الغاز والبنزين.

 

الفيوم:

أما في محافظة الفيوم، فقد انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء من مسجد السلام بمدينة سنورس، شارك فيها شباب أولتراس مصر سياسي، وأولتراس طلاب الحرية، ونددوا خلالها بالقمع الأمني الممارس بحقهم، كما أطلقوا الألعاب النارية والشماريخ، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.

 

كما خرجت مسيرة ليلية عقب صلاة العشاء في القرية الأولى بمركز يوسف الصديق بالفيوم، وذلك تنديدًا بالحملات الأمنية التي تشن على القرية، مطالبين بالإفراج عن كل أهالي القرية المعتقلين، كما نددوا بمحاكمات المدنيين عسكريًا، وأحكام القضاء المسيسة.

 

الشرقية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بأبو كبير بالاشتراك مع أولتراس نهضاوي وقفة ليلية من أمام مسجد أبو سباعي، وذلك رفضًا للانقلاب العسكري، واستمرارًا لفعاليات أسبوع مصر في خطر.

 

البحيرة:

نظم معارضو حكم العسكر في كفر الدوار مسيرة من أمام مسجد "عمر بن الخطاب"، عقب صلاة العشاء، وقد ردد المشاركون خلالها عبارات منددة بجرائم الانقلاب، وأخرى مطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين.

 

 

أسيوط:
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بمدينة القوصية بأسيوط مسيرة عقب صلاة العشاء انطلقت من مسجد الريس وطافت عددا من شوارع المدينة، ردد المشاركون خلالها العديد من الهتافات، منها: "قولوا لإخوتنا في الزنزانة.. إحنا شعارنا اليأس خيانة"، "اعتقال اعتقال والنضال هو النضال".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023