شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سياسي أمريكي: على الخليجيين حماية أنفسهم ولا ينتظروا قواتنا

بالفيديو.. سياسي أمريكي: على الخليجيين حماية أنفسهم ولا ينتظروا قواتنا
طالب السياسي الأمريكي جيمس بيكر، العرب ودول الخليج خاصة، بالبدء في حماية أنفسهم من أي تهديدات خارجية، دون الاعتماد على القوات الأمريكية

طالب السياسي الأمريكي جيمس بيكر، العرب ودول الخليج خاصة، بالبدء في حماية أنفسهم من أي تهديدات خارجية، دون الاعتماد على القوات الأمريكية، كما حدث في اجتياح الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين للكويت.

وقال بيكر، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن: “أجل أنا أرفض إرسال قوات أمريكية إلى الشرق الأوسط، فلدينا ما يكفي من الدماء الأمريكية على رمال الشرق الأوسط، لدينا الآن حلفاء ويمكننا دعمهم بالجو والمعلومات الاستخبارية على أن يرسلوا هم القوات لقتال داعش وتدميره”.

وأضاف السياسي الأمريكي: “للمرة الأولى نرى حلفاءنا العرب وهم يعقدون تحالفًا عسكريًا لديه قوات برية، وقد طلبت منهم خلال حرب الخليج الأولى تأسيس قوات برية مشتركة للتصدي لإيران بحال قامت بمحاولة غزوهم والدفاع عن بلدانهم بانتظار وصول الدعم الأمريكي، ولم يستجب أحد لي آنذاك، ولكن هذا الأمر يطبق اليوم”.

وتابع: “هل نحن من سيتولى إطفاء الحرائق في سوريا واليمن ومواجهة بوكوحرام في نيجيريا؟ لا يمكننا أن نكون في كل مكان!”.

كما تطرق بيكر إلى مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين قائلًا: “فشل حل الدولتين سيكون كارثيًا على إسرائيل والفلسطينيين والمنطقة، فهناك الكثير من بؤر التوتر اليوم، لدينا المشاكل في اليمن وسوريا والعراق وليبيا ولدينا تنظيم داعش”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023