شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع خريجي العلوم والطب البيطري من فتح معامل التحاليل

منع خريجي العلوم والطب البيطري من فتح معامل التحاليل
قال الدكتور سمير التوني، وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة قررت رفض فتح معامل التحاليل الطبية من قبل خريجي كليات العلوم أو الطب البيطري، وذلك من منطلق قرارات الجمعية العمومية الأخيرة للنقابة

قال الدكتور سمير التوني، وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة قررت رفض فتح معامل التحاليل الطبية من قبل خريجي كليات العلوم أو الطب البيطري، وذلك من منطلق قرارات الجمعية العمومية الأخيرة للنقابة.

وأضاف التوني -في بيان صادر اليوم الخميس- أن قرار منع هؤلاء الخريجين من افتتاح معامل تحاليل لا يعد إقصاء، ولكن لحماية المرضى، مشددا على أن النقابة لن تغلق المعامل التي يشرف عليها كيميائيين، ولكن على أصحابها توفيق أوضاعهم.

وأشار التوني إلى أن النقابة تطالب بوجود طبيب بشري خريج قسم تحاليل طبية، ويملك تصريحا من نقابة المهن الطبية، مشددا على أن هذا لا يمنع وجود فريق طبي من خريجي العلوم والتربية ولكن على أن يكون على رئيس الفريق طبيب بشري تتم محاسبته كمسؤول أول عن المعمل.

وتابع أن النقابة كما تدافع عن الأطباء وحقوقها فإنها أيضا تعاقب المخطئ ولا تنكر وجود الإهمال الطبي، ولا بد أن يكون الفريق الطبي موزع على مدار الساعة، وليس بالطريقة الروتينية المعتادة من اعتبار الطبيب كموظف يحضر في الثامنة وينصرف في الثانية ظهرا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023