شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حماية المستهلك” تحذر مرضى الكبد والكلى من تناول الأسماك المملحة

“حماية المستهلك” تحذر مرضى الكبد والكلى من تناول الأسماك المملحة
حذر جهاز حماية المستهلك من شراء الأسماك المملحة الغير صالحة،وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين بمناسبة أعياد شم النسيم.

حذر جهاز حماية المستهلك، من شراء الأسماك المملحة غير الصالحة، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين بمناسبة أعياد شم النسيم.

ودعا عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريحات له، اليوم السبت، إلى شراء الأسماك المملحة من المحلات والأماكن المرخص لها، والتي تتوافر بها الشروط الصحية، مع الابتعاد عن الشراء من الأماكن غير النظيفة ومن الباعة المتجولين، مما يجعل الأسماك عرضة للأتربة والميكروبات، وفقا لما نشرته “وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

وأكد “يعقوب”، ضرورة مراجعة تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية، والتأكد من سلامة المنتج، وعدم وجود تغيير في اللون أو الرائحة، كما يفضل الاحتفاظ بالأسماك المملحة في المبرد، نظرًا لكون عملية التجميد تقلل كثيرًا من الطفيليات والبكتيريا.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك، مرضى الضغط المرتفع، من تناول تلك الوجبات، نظرًا لاحتواءها على أملاح زائدة، قد تؤدي لارتفاع ضغط الدم بطريقة مفاجئة، وكذلك طالب مرضى الفشل الكلوي والكبد بعدم تناول تلك الوجبات.

ولفت “يعقوب”، إلى أن تناول الفسيخ الملوث ببكتيريا كلوسترتديم الخطيرة، تفرز سموما فتاكة، حيث أن 20 نانو جرام منها كفيلة بقتل الإنسان، موضحًا أن أعراضها قد تظهر خلال يوم إلى أسبوع، كما أن أعراضها مشابهة للنزلات المعوية البكتيرية، وعلى هيئة غثيان وقئ وألام بالحلق وعدم الشعور بالراحة،وقد تتطور إلى شلل وظيفي للأعصاب المغذية لعضلات العين، مما ينتج عنه سقوط في الجفن العلوي، وحدوث إزدواج بالرؤية، قد يؤدي إلى إصابة الأعصاب المنظمة لحركة العضلات بالقفص الصدري، حيث يعجز المريض عن التنفس الطبيعي، مشددًا على أنه حال ظهور أي من هذه الأعراض يجب اللجوء إلى أقرب مستشفى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023