شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. طلاب: الانتهاكات ضد الحريات ليست حكرًا على الجامعات الحكومية

بالصور.. طلاب: الانتهاكات ضد الحريات ليست حكرًا على الجامعات الحكومية
نظم طلاب حزب مصر القوية، اليوم الثلاثاء، ندوة للحديث عن الانتهاكات التي وقعت ضد الحراك الطلابي خلال الفصل الدراسي الحالي في مختلف الجامعات

نظم طلاب حزب مصر القوية، اليوم الثلاثاء، ندوة للحديث عن الانتهاكات التي وقعت ضد الحراك الطلابي خلال الفصل الدراسي الحالي في مختلف الجامعات، بحسب ما صرح به منظمو الندوة.

وتحدث الطالب محمد الوكيل من هندسة الفيوم، عن قيام إدارة الجامعة ورئيس الجامعة بفصل اثنين من الطلاب من المدينة الجامعية، وتسليمهما لمدرعات الداخلية، ودون التوصل إلى مكان احتجازهما.

وقال الوكيل، إن رئيس الجامعة عين بعد الواقعة 14 بودي جارد لحراسته، بالإضافة إلى تعديهم على مسيرة طلابية في 11 مارس الماضي، مضيفًا أن قوات الأمن اقتحمت الحرم الجامعي لمدة ساعتين بالغاز والخرطوش تلاهما الرصاص الحي.

وأضاف أن الاقتحام أسفر عن اعتقال 21 طالبًا بينهم عاطف سران الدكتور في كلية الزراعة، والذي تعرض للسحل والضرب المبرح وقتها، مشيرًا إلى أن طلاب الجامعة نظموا إضرابا وأغلقوا الأبواب، مما “أثار غضب رئيس الجامعة واضطر للتفاوض معنا والإفراج عن زملائنا، ووقف آلات البطش في الجامعة وتوقف الاعتقالات”.

من جانبها، أكدت سارة قدري، طالبة بالجامعة الأمريكية، أن الوضع لا يختلف عن الجامعات الحكومية في توقيف الحراك الطلابي بالقوة، مضيفة “إدارة الجامعة تجلس في غرف مغلقة مع أصحاب المصالح أو تعمل ما تشاء، وليس لنا أي دخل في اتخاذ أي قرار، وليس هناك لوائح نستند عليها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023