شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية ترفض حضور باسم عودة جنازة والده.. ونشطاء: النظام ينتقم

الداخلية ترفض حضور باسم عودة جنازة والده.. ونشطاء: النظام ينتقم
أثاررفض وزارة الداخلية، الطلب المقدم من وزير التموين السابق اسم عودة، المحبوس في سجن العقرب شديد الحراسة، لحضور جنازة والده االمتوفى أمس، استنكارا كبيرا في الأوساط السياسية وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

أثار رفض وزارة الداخلية، الطلب المقدم من وزير التموين السابق الدكتور باسم عودة، المحبوس في سجن العقرب شديد الحراسة، لحضور جنازة والده االمتوفى أمس الأربعاء، استنكارا كبيرا في الأوساط السياسية وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف المهندس عمرو عادل، القيادي بحزب الوسط، ما يحدث مع باسم عودة بأنه انتقام من الطبقة الحاكمة حاليًا، بعدما كان سببًا في تهديد مصالح “مافيا استيراد الأغذية” خاصة القمح، مشيرًا إلى أن النظام ينتقم منه باستخدام القانون ويرسل رسالة للشعب “لا تحاولوا فنحن الأقوى”.

وأضاف عادل، في تصريحات لشبكة “رصد” الإخبارية، أن وزارة الداخلية لن تسمح له بالخروج لدفن والده، متعجبًا من اتباعها موقفا إنسانيا مع علاء عبد الفتاح بالخروج لدفن والده وعدم السماح لـ”عودة” لذات الأمر.

وقدم الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، العزاء والمواساة للدكتور باسم عودة وزير التموين الأسبق، في حكومة هشام قنديل رئيس الوزراء السابق، في وفاة والده، كما دعا للسماح له بالخروج  لتقبل العزاء في والده.

وقال نور، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عبر صفحته الشخصية “أشاطر المحترم د.باسم عودة خالص الأحزان في وفاة والده، وكنت أتمنى إعمالا للمساواة أن يسمح له بالخروج لساعات لتقبل العزاء في وفاة والده”.

ودشن نشطاء هاشتاج “البقاء لله يا دكتور باسم”، احتل المرتبة الثالثة على “تويتر” داخل مصر، وطالب فيه النشطاء بالسماح لـ”عودة” بحضور جنازة والده، وقدموا له التعازي. ويقول حساب لمجدي كمال “أنا لسه أبويا ميت وعارف إحساس الواحد لما أبوه يموت، سجنتوا باسم عودة طيب ليه تحرموه من حضور عزاء والده وحضن إخواته وأمه؟”.

وكانت وزارة الداخلية قد وافقت مؤخرا على حضور الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، وشقيقته سناء، (المحبوسين لإدانتهما بـ”انتهاك” قانون التظاهر)، لجنازة وعزاء والدهما الناشط الحقوقي، أحمد سيف الإسلام، الذي وافته المنية، في أغسطس من العام الماضي، بعد أزمة صحية، وهو ما دعا عددا من النشطاء لدعوة الداخلية إلى منح “عودة” فرصة وداع والده وتلقي العزاء.

وباسم عودة، وزير التموين في حكومة الدكتور هشام قنديل، معتقل في سجن العقرب ومحكوم عليه بالإعدام في قضية قطع طريق قليوب.

وكان المئات من أهالي قرية شمياطس، التابعة لمركز الشهداء بالمنوفية، قد شيعوا جثمان والد باسم عودة، عصر اليوم، إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة بالقرية من مسجد طولان الكبير.

يذكر أن كمال عودة والد الوزير الأسبق مقيم منذ فترة بمستشفى في 6 أكتوبر، حيث كان يعاني أمراض الشيخوخة ووافته المنية صباح اليوم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023