شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول عراقي يحذر من وفاة 100 طفل من نازحي الأنبار خلال 48 ساعة

مسؤول عراقي يحذر من وفاة 100 طفل من نازحي الأنبار خلال 48 ساعة
حذر رياض العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد، السبت، من وفاة نحو 100 طفل حديثي الولادة المتواجدين حاليا عند مدخل العاصمة العراقية، والنازحين محافظة الأنبار، وذلك خلال الـ48 ساعة المقبلة إذا لم يسمح لهم بدخول العاصمة.

حذر رياض العضاض، رئيس مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت، من وفاة نحو 100 طفل حديثي الولادة، المتواجدين حاليًا عند مدخل العاصمة العراقية، والنازحين من محافظة الأنبار، وذلك خلال الـ48 ساعة المقبلة، إذا لم يسمح  لهم بدخول العاصمة.

وقال العضاض لـ”الأناضول”، إنه زار المنطقة التي يتجمع فيها نازحو الأنبار، وهم بالآلاف عند منطقة بزيبز، كما شاهد نحو 100 طفل حديثي الولادة بوضع إنساني صعب وحياتهم مهددة، لو لم يسمح لهم بدخول بغداد خلال الساعات الـ48 القادمة.

وأشار إلى أن “الإجراءات التي تعتمدها قوات الأمن في دخول النازحين إلى بغداد معقدة وتسبب تأخيرًا كبيرًا”، مضيفًا أن  هناك شيوخًا طاعنين بالسن وآخرين محمولون على مقاعد متحركة ووضعهم الإنساني صعب.

جدير بالذكر أن قيادة عمليات بغداد تشترط لدخول النازحين إلى بغداد توفر الكفيل من سكان العاصمة، خشية أن يكون من بين النازحين عناصر تابعة لتنظيم “داعش”.

 وشكّل وزير النقل العراقي، باقر الزبيدي، لجنة من الوزارة تتولى إجلاء النازحين من محافظة الأنبار إلى بغداد، بعد اتساع المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم “داعش” بمدينة الرمادي، مركز المحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023