شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيوش العربية: نبحث آلية العمل الجماعي للقضاء على الإرهاب

الجيوش العربية: نبحث آلية العمل الجماعي للقضاء على الإرهاب
قرر رؤساء أركان حرب الجيوش العربية انتداب فريق رفيع المستوى يعمل تحت إشرافهم، لبحث آليات تشكيل القوة العربية المشتركة، وآلية للعمل الجماعي للقضاء على الإرهاب

قرر رؤساء أركان حرب الجيوش العربية انتداب فريق رفيع المستوى يعمل تحت إشرافهم، لبحث آليات تشكيل القوة العربية المشتركة، وآلية للعمل الجماعي للقضاء على الإرهاب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول بين رؤساء أركان القوات المسلحة بالدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للجامعة، والذي عقد برئاسة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وأكد قادة أركان الجيوش أن الاجتماع عقد لبحث آلية العمل الجماعي للقضاء على ما وصفوه بـ”الإرهاب”، بما يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة العربية، وما يتوافق مع ميثاق الجامعة العربية والأمم المتحدة، حسب ما ذكره الحضور في البيان الختامي للاجتماع.

وأوضح الحضور أن المؤتمر جاء لتنفيذ بعض التوصيات التي صدرت في قمة شرم الشيخ التي عقدت في مارس الماضي، وأنه يأتي تحت بند “تشكيل قوة عربية مشتركة ومناقشة المهام المنوطة بهذه القوة العربية المشتركة وكيفية تمويلها”.

وأشار البيان الختامي للاجتماع إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا آخر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد عرض نتائج الاجتماع الأول على اجتماع أركان جيوش الدول العربية الأعضاء بالجامعة العربية.

يأتي ذلك بعد إعلان السعودية، أمس، إنهاء العمليات العسكرية في اليمن والتي عرفت إعلاميا باسم “عاصفة الحزم”، والتي شاركت فيها 10 دول عربية واستمرت نحو 4 أسابيع، بالتزامن مع الإعلان عن بدء عملية “إعادة الأمل”، مع وجود احتمالية تدخل بري في اليمن.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023