شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تأمل في استئناف العملية السياسية في اليمن

الصين تأمل في استئناف العملية السياسية في اليمن
رحبت الصين بإعلان قيادة التحالف المشترك انتهاء عملية "عاصفة الحزم"، معربة عن أملها في استئناف العملية السياسية في اليمن في أقرب وقت ممكن

رحبت الصين بإعلان قيادة التحالف المشترك انتهاء عملية “عاصفة الحزم”، معربة عن أملها في استئناف العملية السياسية في اليمن في أقرب وقت ممكن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، هونج لي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إنّ بلاده تأمل من الأطراف المختلفة الالتزام بتطبيق القرارات المعنية لمجلس الأمن الدولي ومبادرات مجلس التعاون الخليجي واستئناف المفاوضات في أقرب وقت ممكن، وإيجاد مشروع حل يراعي اهتمامات جميع الأطراف ويتطبق مع ظروف اليمن الواقعية، ويعود اليمن إلى الاستقرار والنظام الشرعي في أقرب وقت ممكن.

يذكر أن قوات تحالف عملية “عاصفة الحزم” أعلنت أمس انتهاء العملية التي قامت بها في 26 مارس الماضي، بناءً على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبدء عملية “إعادة الأمل” التي سيتم من خلالها العمل على تحقيق سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم “2216”، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل.

وكانت طائرات تحالف، تقوده السعودية، تقصف مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، انطلقت استجابة لدعوة الرئيس اليمني للتدخل عسكريًا لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023