شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعاون الدولي: لاصحة لطلب البنك الإسلامي لمصر بتسديد ديونها

التعاون الدولي: لاصحة لطلب البنك الإسلامي لمصر بتسديد ديونها
قالت نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولي بحكومة إبراهيم محلب أن أحمد محمد على, رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, نفى بشدة ما أوردته وكالة بلومبرج في موقعها الإلكتروني بشأن مطالبة البنك لمصر بتسديد الديون المستحقة .

قالت نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولي بحكومة إبراهيم محلب،  أن أحمد محمد على, رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية, نفى بشدة ما أوردته وكالة بلومبرج في موقعها الإلكتروني، بشأن مطالبة البنك لمصر بتسديد الديون المستحقة من أجل تمكين البنك تمويل المزيد من المشروعات .

وأشارت “الأهواني” وفق -ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن رئيس مجموعة البنك أكد أنه لا صحة إطلاقا لما أشارت إليه الوكالة إذ أنه لا توجد أصلا أي مطالبات للبنك مستحقة لدى مصر .

وأوضحت الأهواني ، أن رئيس مجموعة البنك أشار إلى ما سبق أن أصدره وفد مجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري في شهر مارس الماضي, حيث تم التوقيع على (6) اتفاقيات بين مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وجمهورية مصر العربية بمبلغ قدره 3,875 مليار دولار أمريكي، مما يؤكد عمق العلاقات المتميزة التي تربط مصر كدولة مؤسسة للبنك بمجموعة البنك.

كما أكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أن مصر من أهم الدول المستفيدة من تمويلات مجموعة البنك حيث تمثل مصر مرتبة متقدمة بالنظر لحجم التمويلات من طرف المجموعة , مشيرا إلى أن إجمالي مداخلات المجموعة بلغ حوالي 12,2 مليار دولار أمريكي.

يذكر أنه من المقرر أن يتم التوقيع قريبا, على استراتيجية شراكة بين مصر ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز وتنمية مداخلات المجموعة في القطاعات الرئيسة للاقتصاد المصري .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023