شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سحل مهندس على يد الشرطة في أسوان

بالفيديو.. سحل مهندس على يد الشرطة في أسوان
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه احد أمناء الشرطة، بقسم ثان أسوان، بزي مدني واضعا قدمه فوق صدر مهندس، وهو ملقى على الأرض، ويدعى "طارق أسامه أحمد"، 28 سنة، مهندس بقناة طيبة الفضائية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أحد أمناء الشرطة بقسم ثاني أسوان، بزي مدني، واضعًا قدمه فوق صدر مهندس، وهو مُلقى على الأرض، ويدعى “طارق أسامه أحمد”، 28 سنة، مهندس بقناة “طيبة” الفضائية.

تعود القصة عندما خرجت مسيرة يوم الجمعة الماضية وعلى بعد أمتار من مدرسة “باحثة البادية” هاجمت قوات الأمن المسيرة، وتم القبض على المهندس “طارق أسامة”، ويرصد الفيديو لحظة اعتقاله على يد أحد أمناء الشرطة في يده “طبنجة”، ويضع قدمه فوق صدر “المهندس”، ويظهر في المقطع أيضًا أحد أمناء الشرطة في يده شومة.

وتم التحقيق مع “طارق” و4 آخرين، حيث وجهت إليهم النيابة تهمة التظاهر ومقاومة السلطات وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

شاهد الفيديو من هنا

وكانت هناك تعليقات كثيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال المحامي حمدي الحرزاوي: “مين الشخص اللي في الأرض؟ هل فيه حد يعرفه؟ المهم، الشخص ده لو تقدم ببلاغ من المؤكد هياخد حقه.. حتى لو كان مقبوض عليه في حكم أو في أي جريمة، لأن ده لا يعطي الحق للشرطة فى إهانته بالشكل ده”.

ورد أيمن عبد الرحمن: “مين بقى اللي هايجيب له حقه؟!”.

وعلق “نصرتي إسلامي”: “هو سؤال: فين السحل وفين التظاهر علشان بس المصداقية أصل الفيديو مش مبيّن الخبر؟!”، ورد محمود جمعة “أومال حضرتك كان حاطط رجله على صدره على أساس أنه كان بيعلمه المشي!! يا أخي اتقِ الله ربنا ينور بصيرتك”.

وكتبت أم أحمد: “إلهي مَن وضع قدمه على صدره تتشل رجله، ولا تتقطع يا رب العالمين، حسبنا الله ونعم الوكيل”، وقال: “Haithm Abd El Bade“: “وما زال الفساد متشعبا في خلايا الدولة، ألطف بنا يا لطيف”.

وقال “Zoro Selwawy“: “ده مهندس في الإذاعة والتليفزيون، وكل تهمته إنه معارض للسيسي.. ينعل أبو الداخلية إنتم خايفين تقولوها”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023