شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمراض تلاحق أهالي الحامول بسبب القمامة.. ومقترح بإنشاء مصنع تدوير

الأمراض تلاحق أهالي الحامول بسبب القمامة.. ومقترح بإنشاء مصنع تدوير
اشتكى أهالي مركز ومدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، من القمامة التي تلقيها سيارات مجلس المدينة بمدخل المدينة على طريق الرياض-الحامول الزراعي

اشتكى أهالي مركز ومدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، من القمامة التي تلقيها سيارات مجلس المدينة بمدخل المدينة على طريق الرياض-الحامول الزراعي، مما يلحق الكثير من الأضرار بسكان المنطقة، ويشوه مدخل المركز، ويحدث شللا تاما في حركة المرور.

عبد الوهاب السيد، أحد سكان المنطقة، قال لشبكة “رصد” الإخبارية، إنه وأفراد أسرته مصابون بأمراض الصدر، نتيجة حرق عمال مجلس المدينة تلك القمامة، وطالب المجلس بنقل مقلب القمامة إلى مكان خال من السكان، مثل أرض “الثروة السمكية بمنطقة الزاوية”، والتي تقع في مكان بعيد عن الطريق وعن الكتلة السكنية.

اقترح عدد من الأهالي إنشاء مصنع لتدوير القمامة، على غرار المصنع المقام  بمركز “بيلا” لتدوير القمامة.

أما علي داوود، دكتور باطنة بالمركز، فأعرب عن قلقه الشديد من عملية حرق القمامة التي يقوم بها عمال البلدية، لما تجلبه من أمراض للمواطنين، مثل الربو والرئة والصدر، فضلًا عما يسببه حرق القمامة من زيادة عملية “الاحتباس الحراري” وأضرار بيئية مختلفة.

ويرى “م. إ”، عامل بلدية، أنهم “كعمال ليس لهم ذنب في هذا الخطر الذي يهدد حياة المواطنين.. إحنا عبد المأمور”، مؤكدًا أنهم ينفذون أوامر رئيس المجلس.

واشتكى العامل، الذي رفض ذكر اسمه كاملًا، من تعرض زملائه للإهانة من المواطنين في أثناء جمع القمامة، مشيرًا إلى أن الأمر يصل أحيانا إلى الاعتداء بالضرب والسب، مقترحًا نقل مقلب القمامة إلى مكان خارج الكتلة السكنية، حتى لا يتعرض السكان للضرر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023