شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتفاق بين نتنياهو و”بنيت” على شرعنة البناء غير القانوني في الضفة

اتفاق بين نتنياهو و”بنيت” على شرعنة البناء غير القانوني في الضفة
اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني ووزير الاقتصاد، نفتالي بنيت، على "شرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية" في الضفة الغربية- حسبما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف، بنيامين نتنياهو، وزعيم حزب البيت اليهودي” اليميني ووزير الاقتصاد، نفتالي بنيت، على “شرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية” في الضفة الغربية حسبما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، إنه “بعد يوم واحد من توقيع اتفاق ائتلافي بين الليكود والبيت اليهودي يتضح أن الحكومة القادمة برئاسة نتنياهو ستشرعن البناء غير القانوني في الضفة الغربية”.

ونقلت الإذاعة عن مصادر، قولها “التزم رئيس الوزراء نتنياهو لرئيس البيت اليهودي (بنيت) بإقامة طاقم يرأسه أمين عام مجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزراء الدفاع موشيه يعالون (ليكود) والعدل اياليت شاكيد، والزراعة اوري ارئيل، (كلاهما من البين اليهودي) لبحث الموضوع“.

وتابعت: “الطاقم سيرفع توصياته إلى الحكومة في غضون 60 يومًا من يوم تسلم الحكومة مهامها على أن تعمل على تطبيق هذه التوصيات“.

فيما أشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة إلى أن نتنياهو سيعرض حكومته الجديدة أمام الكنيست الإسرائيلي لنيل الثقة يوم الأربعاء المقبل.

ومن المتوقع  أن تمر الحكومة بالتصويت لحصولها على تأييد 61 عضوًا في الكنيست المكون من 120 عضوًا.

كان نتنياهو أعلن، قبيل منتصف ليل الأربعاء، أنه نجح بعد جهود استمرت 42 يومًا في تشكيل ائتلاف حكومي جديد، والذي يحظى بدعم 61 عضوًا بالكنيست هم أعضاء “الليكودبرئاسة نتنياهو، و”البيت اليهودي” اليميني برئاسة نفتالي بنيت، و”شاسالديني اليميني برئاسة ارييه درعي، و”يهودوت هتوراه” اليميني الديني برئاسة يعقوب لتسمان، و”كلنا” الوسطي برئاسة موشيه كحلون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023