شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طالبات الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ يرفضن الحكم على 7 منهن بالسجن

طالبات الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ يرفضن الحكم على 7 منهن بالسجن
أعلنت طالبات كلية الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ رفضها للحكم الصادر على سبع طالبات بالسجن لمدة عامين، بتهم وصفوها بالملفقة من قبل أحد أفراد الأمن وبالتعاون مع إدارة الكلية وعميدها السابق.

أعلنت طالبات كلية الدراسات الإسلامية بكفر الشيخ، رفضها للحكم الصادر على سبع طالبات بالسجن لمدة عامين، بتهم وصفوها بالملفقة من قبل أحد أفراد الأمن وبالتعاون مع إدارة الكلية وعميدها السابق.

وقالت الطالبات- في بيان لهن- “يومآ بعد يوم تتوالي اﻹتتهاكات والجرائم في حق الطلاب والحركة الطلابية، ويومآ بعد يوم تضرب الطالبة المصرية الأزهرية أروع الأمثلة في الصمود بل والتحدي.. فالحرية..مطلبها الذي لن تتنازل عنه ولن تتركه أبدآ مادام فيها قلب ينبض”.

وأعلنت طالبات كلية الدراسات اﻹسلامية بكفرالشيخ، أنهن لن يبالين بتلك الأحكام وتلك اﻹنتهاكات، ويؤكدن “أنهن مازلن علي إستعداد لدفع أكثر من ذلك في سبيل الله، وأنهن لن يتهاون في الرد علي ذلك الحكم.

وأضاف البيان “وأخيرا يعلنها الطلبة صراحة.. فليسقط حكم العسكر وسيأبي الطالب الحر أن يعيش تحت حكم هؤلاء الذين قتلوا واعتقلوا وكمموا الأفواه ومضوا ببلادنا إلى الهاوية”.

وقضت محكمة جنح كفر الشيخ، أمس السبت، بحبس 7 طالبات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، بجامعة الأزهر، لمدة عامين، في قضية اتهامهن بإثارة الشغب بالجامعة

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمات إلى محكمة الجنح، بتهمة الاعتداء على أفراد الأمن الإداري، 21 أبريل الماضي، والتظاهر دون تصريح داخل الحرم الجامعي، ومحاولتهن الخروج إلى الشوارع الخارجية المحيطة بالكلية. 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023