شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ضغوط سعودية وأمريكية وراء توقف بث قناة “المسيرة”

ضغوط سعودية وأمريكية وراء توقف بث قناة “المسيرة”
أعلنت قناة "المسيرة" التابعة لقوات الحوثي في اليمن، اليوم الأحد، أن السبب وراء توقف بثها على القمرين الاصطناعيين "نايل سات"، و"الأوروبي"، يرجع إلى "ضغوط سعودية وأمريكية"

أعلنت قناة “المسيرة” التابعة لقوات الحوثي في اليمن اليوم الأحد، أن السبب وراء توقف بثها على القمرين الاصطناعيين “نايل سات” و”الأوروبي”، يرجع إلى “ضغوط سعودية وأمريكية”، داعية جمهورها لمتابعتها على القمر الروسي.

وكان بث “المسيرة” قد توقف بشكل مفاجئ اليوم، على “نايل سات” و”الأوروبي”، كما حجب موقع “يوتيوب” صفحتها الخاصة وفيديوهات تابعة لها، حسب متابعين ونشطاء يمنيين.

وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت القناة إن بثها توقف “بسبب ضغوط سعودية أمريكية على الشركة المالكة”، دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، قالت قناة “المسيرة” عبر “تويتر” إنها تلقت تهديدات بوقف بثها من شركات تدير القمرين الاصطناعيين “الأوروبي” و”نايل سات”، ودعت جمهورها لمتابعتها على القمر الاصطناعي الروسي بعد تغيير التردد.

وبالتزامن مع إيقاف “نايل سات”، لقناة الحوثيين، عاودت قناة “اليمن” الرسمية بثها بلسان الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، وذلك بعد شهر من إيقافها نتيجة سيطرة الحوثيين عليها.

وكان ميليشيا الحوثي قد سيطروا على كل قنوات الإعلام الحكومي بما فيها قناة اليمن، عقب اجتياح صنعاء في 21 سبتمبر 2014، وحولوها إلى وسائل ناطقة لهم، تهاجم السلطة اليمنية والرئيس هادي، لكن “نايل سات”، أوقفها مع انطلاق عمليات “عاصفة الحزم” في 26 مارس الماضي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023