شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يواجه الطيار المغربي المفقود في اليمن مصير الكساسبة؟

هل يواجه الطيار المغربي المفقود في اليمن مصير الكساسبة؟
تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور الطيار المغربي "ياسين محيتي" المفقود في صعدة منذ أيام خلال عمليات قتالية ، حيث أعلنت جماعة الحوثي أنها أسقطت الطائرة المغربية ولكنها لم تدلي بأي تصريحات حول مصير الطيار.

تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور الطيار المغربي “ياسين محيتي” المفقود في صعدة منذ أيام خلال عمليات قتالية، حيث أعلنت جماعة الحوثي أنها أسقطت الطائرة المغربية ولكنها لم تدلي بأي تصريحات حول مصير الطيار.

وينتمي “محيتي” إلى نخبة يطلق عليها اسم “ساربك” وتقوم بدور رئيسي في الحرب هو تدمير الدفاعات الجوية والتشويش على أجهزة العدو والاستطلاع لتفتح المجال لباقي الطائرات من أجل قصف النقاط المستهدفة.

وقد تداولت المواقع الاجتماعية صورًا للطيار المغربي الشاب، وهو يرتدي لباس الإحرام، حيث كان ياسين محيتي قد أدى مناسك العمرة قبل فترة وجيزة من الحادث.

ولا يزال مصير الطيار المغربي الذي تحطمت طائرته فوق جبال محافظة صعدة اليمنية أثناء إحدى المهام في إطار عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في هذا البلد مجهولا حتى الآن، إذ أكدت القوات المغربية أنها لا تعرف مصير الطيار، حيث أفاد ربان المقاتلة المرافقة بنفس السرب أنه لم يتمكن من رؤية فيما إذا استطاع قائد الطائرة المعنية القفز من طائرته أم لا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023