شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور..فعاليات رافضة لحكم العسكر في أسبوع “الثورة أقوى”

بالصور..فعاليات رافضة لحكم العسكر في أسبوع “الثورة أقوى”
نظم معارضو حكم العسكر اليوم الجمعة عدة فعاليات بالمحافظات المختلفة رفضًا لحكم العسكر في أسبوع " الثورة أقوى" الذي دعا له تحالف دعم الشرعية.

نظم معارضو حكم العسكر اليوم الجمعة عدة فعاليات بالمحافظات المختلفة رفضًا للحكم العسكر ي في أسبوع ” الثورة أقوى” الذي دعا له تحالف دعم الشرعية.

الجيزة

ففي الجيزة انطلقت مسيرة بالهرم من مسجد الشهيد طافت شوارع ترسا والعروبة والتلاتيني منددة بحكم العسكر .

وفي امبابة ، اعتدت قوات أمن الانقلاب على المتظاهرين بقنابل الغاز ورصاص الخرطوش ، إلا أن المتظاهرون اكملوا مسيرتهم رفضًا لحكم العسكر.

الشرقية

 

وفي الشرقية نظم ثوار فاقوس شرقية مسيرة حاشدة فى موجة ثورية جديدة كانت ردا سريعا على اغتيال الدكتور فريد اسماعيل داخل سجون العسكر.

 حيث ندد المشاركون في الفاعلية بمقتله وطالبوا بالقصاص العاجل من القتلة واﻹفراج عن جميع المعتقلين وطالبوا برحيل العسكر وعودة الشرعية.

ورفع المشاركون صور الشهيد د .فريد أسماعيل وصور شهداء الثورة وشارات رابعة وعلم مصر وهتفوا ضد العسكر “أقتل واحد أقتل مليون ، مش هنسيبك يافرعون”.

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة ‏”ههيا” مسيرة حاشدة في قرية ‏العدوة مسقط رأس الرئيس محمد مرسى تنديدا باغتيال الدكتور فريد اسماعيل، فى سجون العسكر نتيجة للإهمال الطبى ، ورفضا للانقلاب العسكرى، مطالبين بالقصاص للشهداء والافراج الفورى عن المعتقلين السياسيين جدير بالذكر انهم قد أدوا صلاة الغائب على الدكتور فريد إسماعيل .

كما نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وحركة شباب ضد الانقلاب وشباب أولتراس نهضاوى، بمدينة “‏القرين” مسيرة حاشدة حيث انطلقت من حي الشقم وطافت شوارع المدينة مطالبين بإسقاط الحكم العسكري وعودة الشرعية كاملة والإفراج عن كافة المعتقلين والقصاص للشهداء حيث ندد المشاركون فيها بقمع الحريات وتردي الأوضاع الاقتصادية للبلاد فى ظل الحكم العسكرى.

كما نظم ثوار بلبيس سلسلة بشرية ممتدة بطريق بلبيس العاشر رافعين لافتات كتب عليها “‏الخازوق” ولافتات مندده بعدم وفاء العسكر بوعوده للشعب ولاقت ترحابًا كبيرًا من المارة.

المنوفية

وفي المنوفية نظم ثوار أشمون بالاشتراك مع حركة “ضنك” بعمل سلسلة بشرية على طريق أبو يوسف – طليا ، رافعين اعلام مصر وصور الرئيس محمد مرسي ، منددين بغلاء الأسعار ، وسط تفاعل من المارة.

الفيوم

وفي الفيوم نظم معارضو العسكر بقرية الاعلام مسيرة حاشدة لأهالى قرية الأعلام بالفيوم ، حيث خرج أهالى القرية  فى مسيرة حاشدة تنديدا بحكم العسكر.

انطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الصدق ، وجابت شوارع القرية ، وسط ترحيب من الأهالى والمارة ، كما رفعوا شارات رابعة وصور الرئيس موسى ولافتات تعبر عن رفضهم للانقلاب، وأكدوا على استمرار فعالياتهم المناهضة للانقلاب حتى إسقاطه .

البحيره 

وفي البحيرة نظم ثوار كفر الدوار مسيرة حاشدة للمطالبه بالقصاص للشهيد “عبدالعزيز محمد” الذي قتلته قوات امن الانقلاب

وانطلقت فعاليات البحيرة قبيل صلاة العصر من أمام مسجد “عمر بن الخطاب” بالسناهره وجابت العديد من الشوارع للمطالبه بالقصاص لدماء الشهيد “عبدالعزيز محمد”.

رفع المشاركون رايات تحمل صورة الشهيد “عبدالعزيز” ولافتات مكتوب عليها “في الجنه يا شهيد” و”كلنا عبدالعزيز” مؤكدين على استمرارهم في الحراك الثوري حتى القصاص لدماء الشهيد . كما رددوا هتافات تتوعد بالقصاص للشهيد وهتافات مندده بجرائم داخلية الانقلاب والإعلام.

تأتي المسيره ضمن فعاليات حملة “للظلم نهايه” التي دشنها ثوار كفر الدوار للتنديد بجرائم الانقلاب , كما شهدت المسيره تفاعلاً كبيراً من الأهالي والماره.

بني سويف

وفي بني سويف نظم أولتراس ثوار بأشمنت عدة فعاليات ثورية رفضًا لحكم العسكر في أسبوع ” الثورة أقوى”.

خرجت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عكاشة جابت شوارع القرية بمشاركة طلاب ضد الانقلاب وأولتراس ثوار بالقرية

ندد الشباب باستشهاد المعتقلين داخل سجون الانقلاب رافعين لافتات ” اعدام بطل ، ومرددين هتافات “لن تركع امة قائدها محمد ، أولتراس ثوار يشهد عليكوا .. يوم مجيتوا علمنا عليكوا ، احتا شباب حر ، هنوريكوا المر”.

الأقصر 

وفي الأقصر نظم معارضو العسكر مسيرة بالدراجات البخارية بقرية الحبيل بالمحافظة في موجه ثورية جديدة.

خرجت المسيرة بالدراجات البخارية من قرية الحبيل شرق الاقصر حيث جابت المسيرة عدة قرى ونجوع منها القباح الشرقى وعزبة البرج ونجع عوض الله ورفع المشاركون صور الرئيس الشرعى محمد مرسى وشارات رابعة العدوية ونددوا بسوء الاحوال المعيشية 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023