شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارتا الدفاع والداخلية: مقتل 83 عنصرًا من تنظيم الدولة بالعراق

وزارتا الدفاع والداخلية: مقتل 83 عنصرًا من تنظيم الدولة بالعراق
أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية العراقيتان، اليوم الخميس، مقتل 83 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية، في غارات جوية وعمليات نوعية في مناطق متفرقة من البلاد

أعلنت وزارتا الدفاع والداخلية العراقيتان، اليوم الخميس، مقتل 83 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية، في غارات جوية وعمليات نوعية في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان لها اليوم، إن “طيران التحالف الدولي نفذ 3 ضربات جوية في (قضاء) بيجي (بمحافظة صلاح الدين/ شمال)، أسفرت عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير سيارة مفخخة”.

كما أدت غارات لطيران التحالف، إلى مقتل عنصر من داعش وتدمير عجلة في مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار (غرب)، ومقتل 3 عناصر وتدمير عجلة في مدينة تلعفر في محافظة نينوى (شمال)، ومقتل 4 عناصر وتدمير بناية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوي، ومقتل 6 إرهابيين في منطقة شرف الدين (غرب الموصل)، وتدمير 3 بنايات في قضاء الحويجة (شمال)، حسب بيان الدفاع.

وتابع البيان أن “قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) تمكنت من قتل 23 داعشيا و2 قناصين وتدمير شفل (آلية جرافة) في ناحية الكرمة (بمحافظة الأنبار/ غرب)”.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش قتلت 3 “إرهابيين” آخرين في عملية منفصلة بالكرمة، موضحا أن “قواتنا تمكنت من قتل الإرهابي (أبو عبد الله الشامي) السوري الجنسية، ومسؤول الجناح العسكري لولاية داعش في الكرمة، والإرهابي (أبو آدم الصومالي) والإرهابي (أبو نبا المقدسي) أردني الجنسية”.

ولفت إلى أن “قوة من قيادة عمليات صلاح الدين (تابعة للجيش) تمكنت من قتل إرهابيين اثنين كانا يستقلان عجلتين مفخختين حاولا الوصول بها إلى الساتر الأمامي لقطعاتنا بالقرب من بستان وليد المحي (قرب مدينة تكريت، بمحافظة صلاح الدين/ شمال)”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023