شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم يستهدف مرشحة بالانتخابات البرلمانية التركية

هجوم يستهدف مرشحة بالانتخابات البرلمانية التركية
أصيبت المرشحة إلى الانتخابات البرلمانية بتركيا عن "حزب الشعب الجمهوري" المعارض " أليف دوغان تركمان " المعارض بجروح خفيفة في هجوم استهدفها في مدينة "أضنة "

أصيبت المرشحة إلى الانتخابات البرلمانية بتركيا عن “حزب الشعب الجمهوري” المعارض ” أليف دوغان تركمان ”  المعارض بجروح خفيفة في هجوم استهدفها في مدينة “أضنة “

وذكرت وسائل إعلام تركية، اليوم الثلاثاء، أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار على المرشحة للإنتخابات البرلمانية المزمع إجراؤها في 7 يونيو المقبل إثر وصولها إلى مطعم في أضنة جنوب البلاد للمشاركة في فعالية دعائية للحزب، وفر المهاجمون من مسرح الجريمة مباشرة.

وأعلنت الشرطة التركية في بيان أنها بدأت التحقيق في الهجوم.. ونقلت تركمان إلى المستشفى، لكن الشرطة أكدت أن جروحها ليست خطيرة، واعتقدت أن الهجوم جاء ليس بغية القتل بل من أجل الترويع.

يذكر أن هذا ثاني هجوم يستهدف مرشحًا لخوض الانتخابات خلال الأيام القليلة الماضية، إذ سبق وتعرض “رمضان دمير “المرشح عن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، السبت الماضي، لطعن بالسكين في بلدة “ألا داغ” التابعة لولاية أضنة.

يشار إلى أن حزب الشعب الديمقراطي المعارض المؤيد للأكراد تعرض لهجمات عدة على خلفية السباق الانتخابي الحالي، فمنذ 10 أيام استهدفت تفجيرات مقرين للحزب في مدينتي مرسين وأضنة، وأدت إلى سقوط عدد من المصابين.

والجدير بالذكر أن الحزب يشغل حاليًا 29 مقعدًا في البرلمان التركي المكون من 550 نائبًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023