شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر صحفي لنقابة الصيادلة لعرض مخالفات صندوق المهن الطبية

مؤتمر صحفي لنقابة الصيادلة لعرض مخالفات صندوق المهن الطبية
عقدت النقابة العامة للصيادلة، مؤتمرا صحفيا، ظهر اليوم الثلاثاء، بمبنى اتحاد المهن الطبية، عرضت خلاله أسباب مطالبة النقابة بحل صندوق إعانات ومعاشات اتحاد نقابات المهن الطبية الذي يضم نقابات؛ الصيادلة، والأطباء البشريين، والأطب

عقدت النقابة العامة للصيادلة، مؤتمرًا صحفيًا، ظهر اليوم الثلاثاء، بمبنى اتحاد المهن الطبية، عرضت خلاله أسباب مطالبة النقابة بحل صندوق إعانات ومعاشات اتحاد نقابات المهن الطبية الذي يضم نقابات؛ الصيادلة، والأطباء البشريين، والأطباء البيطريين، والأسنان.

وتم عرض المخالفات المالية والإدراية للأطباء داخل الاتحاد بالمستندات، بالإضافة إلى قانونية إدراج بند حل صندوق الإعانات والمعاشات بالجمعية العمومية للاتحاد، والمقرر عقدها الخميس المقبل 28 مايو، لمناقشة الميزانية التي تم مراجعتها من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعمال المجلس ونشاطه والموازنة التقديرية للعام المقبل.

وقال الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، إن تقديم طلب حل صندوق المعاشات والإعانات ستتم مناقشته بعمومية اتحاد نقابات المهن الطبية وفقًا” المادة رقم 4 من قانون المهن الطبية.

وأضاف الدكتور حسام حريرة، رئيس اللجنة، أن اللجنة ناقشت في اجتماعها الأخير مشروع قرار انفصال نقابة الصيادلة عن اتحاد نقابات المهن الطبية بالشكل القانوني دون الإضرار بأموال الصيادلة ومعاشاتهم الموجودة بصندوق الاتحاد وعلى أصول الشركات والنوادي المملوكة أو المساهم بها اتحاد نقابات المهن الطبية.

وأوضح أنه سيتم في اجتماع مجلس النقابة القادم إدراج بند الانفصال عن المهن الطبية بالجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية المقرر عقدها في 28 مايو الجاري .

فيما قال المتحدث الإعلامي لنقابة الصيادلة، الدكتور أحمد أبو دومة، “إننا جموع الصيادلة نريد أن نسير بقوة نحو توجه الانفصال عن اتحاد المهن الطبية”، مشيرًا إلى أن الجزء الأكبر من إيرادات الاتحاد تأتي من المهن الطبية والتي يسهم الصيادلة وقطاع صناعة الدواء بالجزء الأعظم منها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023