شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..الهلباوي : يوجد فساد في القضاء ولن أكون منافقاً أو”مطبلاتى”

بالفيديو..الهلباوي : يوجد فساد في القضاء ولن أكون منافقاً أو”مطبلاتى”
قال الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان، "أنا أحترم القضاء، ولكن حين يكون لى رأى بأن هناك قاضيا خالف الدستور فى الإجراءات، هل أكون بذلك هدمت القضاء أو الدستور أو القانون؟".

قال الدكتور كمال الهلباوى القيادى السابق بجماعة الإخوان، “أنا أحترم القضاء، ولكن حين يكون لى رأى بأن هناك قاضيًا خالف الدستور فى الإجراءات، هل أكون بذلك هدمت القضاء أو الدستور أو القانون؟”، متسائلاً حين يكون لدى فهم دقيق لمصلحة البلد لماذا لا أقوله؟.

وأضاف الهلباوى أثناء حديثه لبرنامج العاشرة مساء مع الإعلامى وائل الإبراشى، “شخصيا لست مقتنعا بأن هناك قضاء خاليا من الفساد وإلا كنا شاهدنا شيئا آخر أيام مبارك”.

وأوضح الهلباوى أن هناك فرقا بين القول بأن القضاء فاسد وبين كلمة أن القضاء فيه فساد، وعلى الناس أن تفهم الفرق بين الجملتين بمعناهما اللغوى. وتابع: “أنا إيه اللى زانقنى علشان أفضل فى مصر وأترك أولادى وأحفادى الثمانية بلندن”، مؤكدا على أنه لن يكون منافقا أو “مطبلاتى”، مضيفا أنه من أكثر الناس تقبلا للرأى الآخر وليس للردح. 

وأكد الهلباوي أن بعض القضاة يخطئون فى تلاوة آيات القرآن، وفى قواعد اللغة العربية، مضيفًا: “ارجعوا إلى أحكام قضية مبارك، وانظروا هل فيها جملة صحيحة”.

وردًا على سؤال حول عدم جواز التعليق على الأحكام القضائية، قال الهلباوى “فى بريطانيا التى أقمت بها يوجد تعليق على أحكام القضاء، وأتمنى أن يكون القضاء فى العالم العربى كله بنفس كفاءة القضاء فى إنجلترا”. وأضاف الهلباوى، أنه أفضل من يتحدث عن الإخوان، لأنه كان عضوًا فى مكتب الإرشاد ومتحدث رسمى للجماعة فى الغرب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023