شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محلل لـ”برس تي في”: السيسي خائف ومهتز.. وأمريكا والخليج يبحثون عن بديل

محلل لـ”برس تي في”: السيسي خائف ومهتز.. وأمريكا والخليج يبحثون عن بديل
أجرت قناة "برس تي في"، الإيرانية الصادرة باللغة الإنجليزية، حوارًا مع المحلل والكاتب الصحفي المقيم بلندن، علي قباني، قال فيه: "إن السيسي خائف، ونظامه مهتز، والوضع في مصر يزداد سوءًا..

أجرت قناة “برس تي في”، الإيرانية الصادرة باللغة الإنجليزية، حوارًا مع المحلل والكاتب الصحفي المقيم بلندن، علي قباني، قال فيه: “إن السيسي خائف، ونظامه مهتز، والوضع في مصر يزداد سوءًا، وأعتقد أن هناك محاولات من قبل الأمريكيين وغيرهم من دول الخليج لإيجاد بديل للسيسي ربما يمثله أحمد شفيق، وهو يعيش الآن في الإمارات ويعتبر دمية أخرى”.

وتعليقا على إعلان مجلس حقوق الإنسان بمصر رسميا مقتل 2600 شخص منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في عام 2013, قال “قباني”: “إن عدد الوفيات أعلى من ذلك بكثير، لأن هذا النظام الاستبدادي ارتكب مجازر وحشية قتل فيها المئات، ومنها ميداني رابعة والنهضة، فضلا عن ارتكابه العديد من جرائم القتل يوميا ضد كل المعارضين السياسيين والناشطين، وبشكل غير قانوني”.

 وأضاف: “من الواضح للجميع أن هذا النظام يحاول تكميم أصوات كل من يعارض ممارساته الوحشية منذ استيلائه على السلطة في 3 يوليو”.

وأوضح قباني– حسبما نقلته  برس تي في- “أن كلا من الفريق أحمد شفيق والسيسي كانا من الجنرالات الفاسدين في عهد مبارك, فلا يوجد فارق بين شفيق والسيسي, لكنه خداع يتعرض له الشعب المصري عن طريق تغيير الوجوه والحفاظ على النظام نفسه”. مستشهدا بـ”الحملة التي يشنها الاعلام المصري ضد شفيق واتهامه بالخيانة لأنه ينتقد نظام السيسي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023