شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة لعمال اليومية في “الوطنية” بأسوان تنديدا بفصلهم تعسفيا

وقفة لعمال اليومية في “الوطنية” بأسوان تنديدا بفصلهم تعسفيا
نظم عشرات العاملين بنظام اليومية، بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بأسوان "المحمودية سابقًا"، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مجموعة أبراج سما العقارية وأمام بوابة ديوان عام محافظة أسوان، بعد صدور قرار بفصلهم عن العمل بدء

نظم عشرات العاملين بنظام اليومية، بالمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بأسوان “المحمودية سابقًا”، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مجموعة أبراج سما العقارية وأمام بوابة ديوان عام محافظة أسوان، بعد صدور قرار بفصلهم عن العمل بدءاً من اليوم الأول من شهر يونيو.

وقال العمال، إنهم فوجئوا بصدور قرار من مدير عام الشؤون الإدارية، بحظر تشغيلهم في المواقع والإدارات المختلفة، اعتبارًا من اليوم، لأسباب غير معروفة، رغم أنهم قضوا سنوات طويلة في العمل بالشركة.

 وأوضح العمال أن عددهم يصل إلى 150 عاملًا باليومية في مختلف التخصصات، فمنهم أفراد أمن، ومهندسين، وسائقين، وأمن صناعي،
كما أكدوا أن معظمهم يعولون أسر “وأصبحوا في الشارع بدون عمل بدون سابق إنذار”، مضيفين أنهم سيعملون على إيصال شكاواهم ومطالبهم بشكل سلمي، على الرغم من “القرار الصادم والمفاجىء”.

وطالب العمال مسئولي هيئة الأوقاف بالنظر إليهم بعين الاعتبار، وإعادتهم للعمل، خاصةً أنهم أفنوا سنوات طويلة من عمرهم بالشركة
وأوضح المتضررون من القرار، أن الشركة لم تراع ظروف هؤلاء العاملين المفصولين عن العمل، وحياتهم المعيشية واعتمادهم بشكل أساسي على هذه المهنة خلال السنوات الماضية.

وأشار العمال أنهم كانوا في انتظار قرار تعيين من الشركة وليس الفصل، مضيفين أن الشركة لم تصرف لهم أي مستحقات في نهاية الخدمة أو تأمينات سوى راتب شهر مايو فقط.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023