شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 فوائد للكمثرى.. أبرزها منع السرطان والوقاية من السكري

5 فوائد للكمثرى.. أبرزها منع السرطان والوقاية من السكري
تعتبر الكمثرى من أحلى الفاكهة الصيفية المحبوبة للصغار والكبار ايضا ، كما أن خبراء التغذية ينصحون بتناولها باعتبارها غذاءً صحيًا.

تعتبر الكمثرى من أحلى الفاكهة الصيفية المحبوبة للصغار والكبار أيضًا ، كما أن خبراء التغذية ينصحون بتناولها باعتبارها غذاءً صحيًا.

أكد بعض  الخبراء علي الموقع الطبى الأمريكى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، أن فاكهة الكمثرى هى على رأس قائمة أصح الفواكه، ولها العديد من الفوائد التى تشمل:

1- مفيدة لصحة القلب

أمراض القلب هى السبب الأكبر للوفاة فى العالم، لكن كمثرى واحدة يوميًا يمكن أن تحمى من السكتات الدماغية والنوبات القلبية. كما أن الكمثرى غنية بالألياف التى تساعد القلب على البقاء فى صحة جيدة، ولكن أيضًا تعمل على خفض ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول السيئ.

2- تساعد فى السيطرة على مرض السكرى

الكمثرى تقلل من مؤشر نسبة السكر فى الدم، وتوفر السيطرة على الجلوكوز، كما أن هذه الفاكهة تنظم وزن الجسم، لأنها منخفضة فى السعرات الحرارية وغنية بالمواد المغذية التى تسرع عملية فقدان الوزن، وتحفيز المناعة.

3- تزيد من الطاقة وتؤثر إيجابيًا على المخ 

تحتوى ثمرة واحدة من الكمثرى على 30% من الجرعة اليومية الموصى بها من النحاس، وهو معدن يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، ما يزيد أيضًا من القوة الذهنية. وهى مصدر ممتاز لسكر الفواكه والجلوكوز التى تساعدنا فى الحفاظ على الطاقة طوال اليوم.

4- تقلل من الإصابة بأمراض العيون

تحتوى الكمثرى على مضادات الأكسدة والفيتامينات وهى من بين أفضل الأطعمة التى تحمى العينين، حيث أظهرت بعض الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للكمثرى سوف يقلل إلى حد كبير من خطر الضمور البقعى المرتبط بالشيخوخة.

5- تمنع السرطان:

نظرًا للتركيز العالى من الألياف فإن الكمثرى تساعد فى منع تشكيل أنواع مختلفة من السرطان، حيث إن الكمثرى غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، وتحتوى على حامض “hydroxycinnamic” الذى يمنع من فرص الإصابة بسرطان الرئة وسرطان المعدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023