شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحكام بالسجن على 55 من معارضي حكم العسكر في سوهاج

أحكام بالسجن على 55 من معارضي حكم العسكر في سوهاج
أصدرت محكمة جنايات سوهاج اليوم الخميس، أحكام تتراوح من 3 إلى 10 سنوات على 55 من معارضي حكم العسكر، منهم 27 معارضًا داخل السجون

أصدرت محكمة جنايات سوهاج اليوم الخميس، أحكام تتراوح من 3 إلى 10 سنوات على 55 من معارضي حكم العسكر، منهم 27 معارضًا داخل السجون، وذلك في القضية المعروفة باسم “أحداث الزهراء” أمام مستشفى المعلمين يوم مظاهرات “دستور الدم” في 14/1/2014، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز.

من المحكوم عليهم بالسجن 10 سنوات كل من: حمدي عبد الكريم، طارق وليد، مؤمن أبو الفضل، عفيفي علي زايد، محمد نور الدين، علي أبو الحمد، محمد علاء،  يحيى ضاحي، أحمد عز، محمد السيد.

بينما المحكوم عليهم بالسجن 5 سنوات كل من: عبد الله ناصر، محمود أبو حفيظة، طالب بالصف الثالث الإعدادي.

والمحكوم عليهم بالحبس 3 سنوات، هم: أحمد ثروت، عبد الرحمن خليل، مهند الملاحظ، أحمد خالد، أحمد عطية، كما قضت بالبراءة 3 آخرين.

من جانبه، قال أحد المحامين، رفض ذكر اسمه، إن هذه الأحكام جائرة، لأن القضية من الشكل القانوني “مهلهلة”، معتبرًا أن الحكم جاء بعد مكالمة هاتفية لقاضي المحاكمة، على حد قوله.

وردّد أهالي المحكوم عليهم هتافات بعد صدور الحكم، منها “حسبنا الله ونعم الوكيل”، و”فوضنا أمرنا إلى الله”، و”ويلك يا قاضي الأرض من قاضي السماء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023