شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. استكمال فض أحراز”التخابر”.. ونظر “أبو زعبل” و”أحداث السفارة”

اليوم.. استكمال فض أحراز”التخابر”.. ونظر “أبو زعبل” و”أحداث السفارة”
تنظر المحاكم اليوم الأربعاء عدة قضايا هامة ، أبرزها محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في قضية التخابر مع قطر ، وإعادة محاكمة المتهمين في سيارة ترحيلات أبو زعبل ، ومحاكمة المعتقلين بأحداث السفارة الأمريكية الثانية.

تنظر المحاكم اليوم الأربعاء، عدة قضايا هامة ، أبرزها محاكمة الرئيس مرسي وآخرين في قضية التخابر مع قطر، وإعادة محاكمة المتهمين في سيارة ترحيلات أبو زعبل ، فضلًا عن محاكمة المعتقلين بأحداث السفارة الأمريكية الثانية.

التخابر مع قطر

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم، محاكمة الرئيس محمد مرسي، و10 آخرين، في قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر، ومن المقرر أن تستكمل جلسة اليوم فض أحراز القضية.

كما تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس وأمانة سر حمدي الشناوي وراضي رشاد.

كانت النيابة العامة قد اتهمتهم بأنهم “حصلوا على سرًا من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه الى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان الأول والثاني التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادي عشر وصورا ضوئية منها وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها الى دولة قطر، ونفاذا لذلك سلموها وافشوا ما بها من أسرار الى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها على النحو المبين بالتحقيقات”.

ترحيلات أبو زعبل

حيث تستكمل اليوم الأربعاء، محكمة جنح مستأنف الخانكة، نظر قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل، التى راح ضحيتها 37 من معارضي حكم العسكر، والمتهم فيها كل من المقدم عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، والنقيب إبراهيم محمد المرسى والملازمين إسلام عبد الفتاح حلمى ومحمد يحيى عبد العزيز من القسم. 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار شريف سراج بعضوية المستشارين حسام أيوب وسهيل نبيل رئيسى المحكمة، بحضور أحمد الحناوى وحسام شاهين رئيسى النيابة العامة، وأمانة سر شريف الخولى وحسام الخولى وسامح الطنانى. 

كان النائب العام قد أحال المتهمين بعدما استمعت النيابة العامة إلى 7 من المجنى عليهم الذين نجوا من الحادث، علاوة على 40 شخصا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذى أعد تقريرا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا، وأن السيارة غير صالحة لنقل عدد 45 شخصا جرى ترحيلهم بصندوق حجزها.

 

السفارة الأمريكية

كما تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة ٢٣ شخصًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بقضية أحداث السفارة الأمريكية الثانية، التى وقعت 22 يوليو 2013، فى محيط السفارة الأمريكية. وأسندت النيابة إلى المعتقلين عددًا من الاتهامات، من بينها التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، وقتل عمرو عيد عبد النبى وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدى وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، وحيازتهم أسلحة واستعراضهم القوة وإرهابهم المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023