شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على معبد الكرنك بالأقصر

التفاصيل الكاملة للهجوم المسلح على معبد الكرنك بالأقصر
استيقظت محافظة الأقصر، اليوم، على دوي انفجار ضخم هز "معبد الكرنك" الأثري، وأدى إلى مصرع إثنين مسلحين وإصابة ثالث وايضا إصابة 3 مدنيين وضابط شرطة.

استيقظت محافظة الأقصر، اليوم، على دوي انفجار ضخم هز “معبد الكرنك” الأثري، وأدى إلى مصرع اثنين مسلحين وإصابة ثالث وأيضا إصابة 3 مدنيين وضابط شرطة.

وروى شهود عيان، تفاصيل الهجوم، حيث أكدوا أن الهجوم وقع في تمام العاشرة والنصف صباحا، من خلال 3 أشخاص كانوا يستقلون سيارة أجرة أمام البوابة الخارجية لساحة معبد الكرنك التي تبعد نحو 200 متر عن مبني المعبد.

وأضافوا أن المسلحين جلسوا على مائدة كافيتريا بجانب المعبد لفترة قبل التفجير، فاشتبه فيهم رجل، وأبلغ قوات الأمن المكلفة بتأمين المعبد بشكوكة وتقدم إليهم نقيب شرطة في محاولة للاطلاع على هويتهم وتفتيشهم حتى بادره أحدهم بإخراج سلاحه وأطلق النيران بطريقة عشوائية والآخر قام بتفجير نفسه.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الانفجار واشتبكت مع المسلحين وقتلت أحدهما، وأصابت الآخر بعد أن أصاب 3 مدنيين، كما أصيب ضابط برتبة رائد خلال اشتباكه مع المسلح الذي أطلق النار بشكل عشوائي، دون وقوع اصابات في صفوف السائحين.

وأكدوا أن المسلحين كانوا يتحدثون بلهجة غير لهجة أهل المكان وسكان محافظة الأقصر.

وأضاف شاهد عيان آخر: “شاهدت جسد أحدهم يتطاير بالقرب من المسجد المقابل للكافيتريا وطار جزء كبير من جسده أعلى بازار سياحي”.

وعقب الحادث أبطل خبراء المفرقعات مفعول قنبلة أخرى شديدة الانفجار كانت موجودة في متعلقات المسلحين.

وأكد معمر عبدالحافظ مدير إسعاف الأقصر، نقل المصابين إلى مستشفى الأقصر العام والدولي وهم: أحمد محمد حسين) 25 عاما بكدمات،و(رمضان فهيم) 25 عاما “طلق ناري” في الحوض، و(الرائد أحمد عزمي) صدمة عصبية وكدمة بسيطة، ومتواجد بالعناية المركزة، و(محروس محمد) بالمستشفى العام، ونقلت جثتي المسلحين إلى مشرحة مستشفى الأقصر الدولي.

وعبر أهالي منطقة الكرنك عن استيائهم من الحادث الذي سيؤثر سلبا على قطاع السياحة بأكمله بمحافظات مصر السياحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023