شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الفوضي والإهمال شعار مستشفى “إبشواي” العام بالفيوم

بالصور.. الفوضي والإهمال شعار مستشفى “إبشواي” العام بالفيوم
يعيش مرضى مستشفى إبشواي بالفيوم، حالة من الإهمال والمعاناة، ما بين تغيب الأطباء في كثير من الأحيان عن أداء عملهم، وقلة الخبرة لدى البعض الآخر، إضافة إلى ﺳﻮﺀ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻌﻼﺝ.

يعيش مرضى مستشفى إبشواي العام بالفيوم، حالة من الإهمال والمعاناة، ما بين تغيب الأطباء في كثير من الأحيان عن أداء عملهم، وقلة الخبرة لدى البعض الآخر، إضافة إلى ﺳﻮﺀ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﻭﺍﻟﺘﻤﺮﻳﺾ ﻭﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﺍﻟﻌﻼﺝ.

ﺗﺸﻬﺪ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﻳﻮﻣﻴﺔ ﺯﺣﺎﻣًﺎ ﺷﺪﻳﺪًﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪﺍﺕ، وخاصة ﻋﻠﻰ قسم “ﺗﻨﻈﻴﻢ الأسرة”، ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺍﻟﻌﺸﺮﺍﺕ ﻣنهن ﻳﻘﻔﻦ ﻓﻲ ﻃﻮﺍﺑﻴﺮ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺗﺤﺖ ﺃﺷﻌﺔ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺍﻟﺤﺎﺭﻗﺔ ﻟﻘﻄﻊ ﺗﺬﻛﺮﺓ ﺩﺧﻮﻝ ﻟلعيادة.

ﻭﺗﺸﻬﺪ ﺍﻟﻌﻴﺎﺩﺓ ﻏﻠﻖ ﺷﺒﺎﺑﻴﻚ ﺍﻟﺘﺬﺍﻛﺮ ﻓﻲ ﻭﺟﻪ ﺯﻭﺍﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ، ﻣﻜﺘﻔﻴﺔ ﺑﺸﺒﺎﻙ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻘﻂ، ﺍﻷﻣﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺗﻜﺪﺱ ﺍﻟﺴﻴﺪﺍﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻣًا ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺇﻟﻰ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﺘﺬﺍﻛﺮ ﺃﻭلًا؛ ﻟﻜﻰ ﺗﺮﺣﻢ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﺷﻌﺔ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪﺓ.

ﻭﺗﺴﻮﺩ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻮﺿﻰ داخل ﻣﺒﻨﻰ ﺍﻟﻌﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ؛ ﺣﻴﺚ تحول ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﺳﺤﺎﺑﺔ ﻛﺜﻴﻔﺔ ﻣﻦ ﺩﺧﺎﻥ ﺍﻟﺴﺠﺎﺋﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﻻﻓﺘﺎﺕ ﺗﺆﻛﺪ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺪﺧﻴﻦ ﻣﻤﻨﻮﻉ ﻣﺮﺍﻋﺎﺓ ﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻟﻤﺮﺿﻰ، ﻭﻟﻜﻦ ﻻ ﺣﻴﺎﺓ ﻟﻤﻦ ﺗﻨﺎﺩﻱ.

ﺃﻣﺎ ﻗﻀﻴﺔ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ، ﻓﺘﺆﺛﺮ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻴﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ، كما أن ﺃﻣﺎﻛﻦ ﺣﺠﺰ ﺍﻟﺴﻴﺪﺍﺕ ﻣﺨﺘﻠﻄﺔ ﺑﺎﻟﺮﺟﺎﻝ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﺪﻡ ﻭﺟﻮﺩ ﺿﻮﺍﺑﻂ ﻟﻤﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﻠﻨﺴﺎﺀ، فيما يؤكد المرضى وبعض الموظفين، عدم وجود أطباء من بعد الساعة العاشرة صباحًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023