شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاجل.. بث مباشر للحكم على مرسي في قضية اقتحام السجون

عاجل.. بث مباشر للحكم على مرسي في قضية اقتحام السجون
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة شعبان الشامي، بالإعدام على "محمد خيرت الشاطر، محمد البلتاجي، أحمد عبدالعاطي"

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق، وأحمد جاد وأحمد رضا. بتأييد حكم الاعدام على الرئيس مرسي ومحمد بديع  ، رشاد بيومي ، محيي حامد، محمد الكتاتني ، محمد مرسي ، عصام العريان ،  في القضية المعروفة إعلاميًا بقضية الهروب من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير 2011م.

تضم  القضية 131 شخصًا، من بينهم 22 معتقلًا على ذمة القضية ، في حين يحاكم بقية الأشخاص بصورة غيابية ، ومن ضمنهم أشخاص من حركتي حماس وحزب الله.
كانت سلطات التحقيق، قد أسندت إلى المعتقلين ارتكابهم جرائم خطف عدد من ضباط  وأمناء الشرطة، واحتجازهم بقطاع غزة، وحمل الأسلحة الثقيلة لمقاومة النظام المصري، وارتكاب أفعال عدائية تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.
كما أسندت لهم تهم القتل والشروع في قتل ضباط وأفراد الشرطة، وإضرام النيران في مبان حكومية وشرطية وتخريبها، واقتحام السجون ونهب محتوياتها من ثروة حيوانية وداجنة، والاستيلاء على ما بمخازنها من أسلحه وذخائر وتمكين المسجونين من الهرب.
وأصدرت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، في 16 مايو الماضي، قرارا بإحالة أوراق الرئيس محمد مرسي، و106 آخرين، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ”وادي النطرون” وأيدت اليوم الحكم بإعدامهم.

بث مباشر

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023