شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنمية المحلية: 8 مناطق مهددة بالانهيار في الاسكندرية

التنمية المحلية: 8 مناطق مهددة بالانهيار في الاسكندرية
كشفت التقارير الصادرة عن وزارة التنمية المحلية فى الفترة الأخيرة والخاصة بمحافظة الإسكندرية، عن نتائج كارثية فيما يخص عددًا من المناطق والأحياء السكنية والتي تم بنائها بطريقة عشوائية.

كشفت التقارير الصادرة عن وزارة التنمية المحلية، مؤخرًا، عن نتائج كارثية فيما يخص عددًا من المناطق والأحياء السكنية والتي تم بنائها بطريقة عشوائية بمدينة الاسكندرية.

وأشارت التقارير إلى وجود 8 مناطق بالكامل مهدده بانهيار كتل صخرية، ومنازل متصدعة وآيله للسقوط، فضلا عن وجود 3 مناطق لا تصلح للحياه من الناحية الصحية من الأساس.

وقالت التقارير، إن محافظة الإسكندرية بها 8 مناطق غير آمنة على مستوى أحيائها المختلفة، وهي مناطق الهضبة الصينية بالهانوفيل وخلف العرايس بالعامرية، والطوبجية بكرموز، وشارع الرحمه بكرموز، ووابور الجاز بكرموز، وكوم الملح بالقباري، وطلمبات المكس بالمكس ـ دخيلة، ومنطقة خلف المصيلحي.

وفيما يتعلق بالمناطق السكنية المهددة للصحة العامة، فقد أشار التقرير إلي أن محافظة الاسكندرية بها ثلاثة مناطق غير صالحة للحياة من الناحية الصحية، حيث تتضمن منطقة تحت تأثير التلوث الصناعي، وهي منطقة وادي القمر بحي غرب، حيث يوجد بها مصنع “أسمنت بورتلاند” الذي تسبب في إصابة الكثير من أهالي المنطقة بالأمراض الصدرية، ومنها التحجر الرئوي الناتج عن استنشاق أتربة تحمل غبار الأسمنت .

كما أشارت التقارير إلى أن منطقتي نجع العرب بالورديان، وعبد القادر بدائرة العامرية غربًا تقعان تحت تأثير تهديد الأخطار الصحية والبيئية لشبكات الضغط العالي .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023