شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 5 من الحوثيين في هجوم لموالين للرئيس اليمني في البيضاء

مقتل 5 من الحوثيين في هجوم لموالين للرئيس اليمني في البيضاء
قتل خمسة من المسلحين الحوثيين؛ في هجوم شنه قبليون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على مواقع عسكرية للجماعة الشيعية في محافظة البيضاء شرق صنعاء، حسب مصدر أمني.

قتل خمسة من المسلحين الحوثيين، في هجوم شنه قبليون موالون للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على مواقع عسكرية للجماعة الشيعية في محافظة البيضاء شرق صنعاء، حسب مصدر أمني.

وذكر المصدر -لوكالة أنباء “شينخوا” الصينية- “إن مسلحين قبليين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي، هاجموا مواقع عسكرية للحوثيين في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء” الواقعة على بعد 276 كم شرق صنعاء.

وتابع: “إن الهجوم أوقع خمسة قتلى من الحوثيين وعددًا من الجرحى”، فيما لاذ المسلحون القبليون بالفرار عقب الهجوم، حسب المصدر.

وتوغل الحوثيون مطلع العام الجاري في البيضاء، وباتوا يسيطرون في الوقت الحالي بشكل شبه كلي على المحافظة، التي تشهد مواجهات متقطعة بين مسلحي الجماعة وانصار الرئيس اليمني.

وفي مديرية القريشة بالبيضاء، نجحت وساطة قبلية الجمعة، في التوصل لاتفاق بين الحوثيين وسكان منطقة الزوب انهار بعد ساعات من توقيعه.

وبحسب المصدر، كان الاتفاق ينص على مغادرة الحوثيين من المنطقة والإفراج عن جميع المحتجزين لديهم من أبنائها مقابل عدم اعتراض مرور وتحركات الحوثيين.

وبموجب الاتفاق، غادر الحوثيون المنطقة، لكنهم عادوا السبت ونشروا نقاط تفتيش لهم بشكل واسع في المنطقة ذاتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023