شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محامي “شوكان”: حالته الصحية تتدهور ويحتاج لرعاية صحية عاجلة

محامي “شوكان”: حالته الصحية تتدهور ويحتاج لرعاية صحية عاجلة
أكد كريم عبد الراضي، محامي المصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بشوكان، أنه ما زال يعاني من تدهور في حالته الصحية في الأيام الأخيرة وذلك بسبب إصابته بفيروس سي

أكد كريم عبد الراضي، محامي المصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بشوكان، أنه ما زال يعاني من تدهور في حالته الصحية في الأيام الأخيرة وذلك بسبب إصابته بفيروس سي، مضيفًا أن شوكان يحتاج إلى رعاية صحية وعاجلة.

وقال المحامي في تصريحات لمرصد صحفيون ضد التعذيب، إن نظر جلسة محاكمة “شوكان” ستكون يوم 21 يوليو الجاري، وذلك بحضور ممثلي الدفاع عنه.

يُشار إلى أن محمد أبو زيد شقيق المصور الصحفي محمود شوكان، كشف منذ أيام عن تدهور الحالة الصحية لشقيقه داخل سجن طرة، وذلك بسبب إصابة شوكان بفيروس سي وأنيميا حادة قبل دخوله السجن، وفي ظل عدم تلقيه رعاية صحية مناسبة واستمرار حبسه على مدار عامين تدهورت حالته الصحية بشدة.

يذكر أن قوات الأمن ألقت القبض على شوكان يوم 14 أغسطس 2013، وذلك أثناء تغطيته مذبحة فض اعتصام رابعة العدوية، وجرى ترحيله لقسم “أول القاهرة الجديدة” ومنه لسجن طرّة، ووجهت له النيابة تهما عديدة، منها التظاهر دون ترخيص، والقتل، والشروع في القتل، وحيازة سلاح ومفرقعات ومولوتوف، وتعطيل العمل بالدستور، وتكدير السلم العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023