شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة القمامة تؤرق أهالي بني سويف وبورسعيد

أزمة القمامة تؤرق أهالي بني سويف وبورسعيد
تنتشر أكوام القمامة بقرية القرامنة، بمركز ببا، جنوب بني سويف، على جانبي طريق الطراد بين الأراضي الزراعية، وأماكن سير السيارات والأهالي، بشكل يسبب أضرارًا للأهالي.

تنتشر أكوام القمامة بقرية القرامنة، بمركز ببا، جنوب بني سويف، على جانبي طريق الطراد بين الأراضي الزراعية، وأماكن سير السيارات والأهالي، بشكل يسبب أضرارًا للأهالي.

ويشكو الأهالي من كثرة الأمراض التي أصابتهم بسبب القمامة، فضلًا عن الروائح الكريهة التي تخلفها، بالإضافة إلى انتشار الحشرات وخاضة البعوض والذباب.

تقول فتحية سيد: “زجاجات البيروسول لقتل الحشرات  باهظة الثمن، واحنا ممعناش فلوس نجيب كل يوم علبة بيروسول بـ12 جنيهًا، هنوكل ولادنا ولا هنجيب بيروسول”.

وفي سياق متصل، أدى سوء مستوى النظافة بمنطقتي الجيزة والطاقة الشمسية بحي الزهور بمحافظة بورسعيد، إلى استياء الأهالي؛ حيث تنتشر أكوام القمامة ومياه الصرف بالعديد من شوارع المنطقتين، كما تنتشر القمامة أيضًا بمناور العمارات السكنية بالمنطقتين، مما يعود على أهالي المنطقتين بالأذى والضرر؛ حيث يؤدي سوء مستوى النظافة إلى تهديد صحة الأهالي، وجلب الأمراض والأوبئة، والحشرات والفئران الضارة بالبيئة.

يقول علي السيد: “انتشار أكياس القمامة ومياه الصرف الصحي في المنطقة وخاصة في المناور ينتج عنه وجود الفئران التي تشكل مشكلة بالنسبة للسكان”.

وأضافت منى سامي “تلك المشكلة يجب أن يهتم بها المسؤولون ويكون أولهم محافظ بورسعيد؛ لأنه أكثر شخص مسؤول عن المواطنين ببورسعيد، ويجب على رئيس حي الزهور أن يهتم بنظافة مناطق ومساكن الحي”.

ويقول محمد فتحي: “المنطقة غير نظيفة بالمرة ويجب على عمال النظافة أن يكون أداؤهم أنشط من ذلك حتى لا يتضرر السكان من هذه المشكلة وعلى الأقل حتى يكون مظهر المنطقة نظيف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023