شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التنظيم والإدارة” يمنح المحافظات شهرًا لفرز طلبات “ذوي الاحتياجات”

“التنظيم والإدارة” يمنح المحافظات شهرًا لفرز طلبات “ذوي الاحتياجات”
قالت فوزية حنفي، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه تم منح مدة شهر لمديريات التنظيم والإدارة على مستوى كل محافظات الجمهورية من تاريخ إغلاق باب التقديم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة في الـ25 من يونيو.

قالت فوزية حنفي، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إنه تم منح مدة شهر لمديريات التنظيم والإدارة على مستوى كل محافظات الجمهورية من تاريخ إغلاق باب التقديم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة في الـ25 من يونيو، لفرز 162 ألفًا و20 استمارة، تقدم أصحابها لشغل وظائف ذوي الاحتياجات الخاصة البالغ عددها 5 آلاف وظيفة، التي أعلن عنها رئيس الوزراء نهاية مايو الماضي، من 27 مديرية تابعة للجهاز موزعة على محافظات الجمهورية.

وأشارت فوزية حنفي، في تصريحات صحفية، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة محايدة من ممثلي التنظيم والإدارة ووزارة المالية والقوى العاملة والتضامن الاجتماعي فور انتهاء المديريات من فرز الاستمارات، لإعادة فحص كل الاستمارات للتحقق من مدى صحة البيانات الواردة في تلك الاستمارات، والتأكد من عدم قيام الشخص بتحرير الاستمارة وتقديمها لأكثر من مديرية، والتلاعب في الأوراق الخاصة ببيان الحالة الصحية للمتقدم للوظيفة ودرجة إعاقته.

وأضافت، أن الإعلان عن أسماء الفائزين بالوظائف الجديدة سيتم عبر الموقع الإلكتروني للجهاز مطلع الشهر المقبل، لافتة إلى أنه سيتم الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين لشغل الـ5 آلاف وظيفة بناءً على المعايير التي وضعها قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، التي تنص على اختيار الحاصلين على المؤهل الدراسي الأعلى ثم الأقدمية في تاريخ التخرج، فالأكبر سنًا.

وأوضحت القائم بأعمال رئيس الجهاز، أنه سيتم التوزيع الجغرافي لمن سيقع عليهم الاختيار وفقًا لحاجة كل محافظة للموظفين الجدد، دون التقييد بالمحافظة الأم.

ولفتت فوزية حنفى، إلى أنه سيتم تقسيم المرشحين إلى 3 فئات، تتمثل في: حملة المؤهلات العليا، حملة المؤهلات المتوسطة وأخيرًا من هم بدون مؤهل، للاختيار من كل فئة منهم بنسب معينة لم تحدد بعد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023