شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شهداء ومصابون في أول أيام عيد الفطر بالجيزة

شهداء ومصابون في أول أيام عيد الفطر بالجيزة
انطلقت عدة مسيرات حاشدة بمحافظة الجيزة، في أول أيام عيد الفطر، عقب أداء صلاة العيد، بالساحات المختفلة، فيما وقع عدد من الشهداء والمصابين، جراء اعتداء قوات الأمن على مسيرتهم.

انطلقت عدة مسيرات حاشدة بمحافظة الجيزة، في أول أيام عيد الفطر، عقب أداء صلاة العيد، بالساحات المختفلة، فيما وقع عدد من الشهداء والمصابين، جراء اعتداء قوات الأمن على مسيرتهم.

واقتحمت قوات الأمن قرية ناهيا بشمال الجيزة، واعتدت على مسيرة انطلقت بالمنطقة، عقب صلاة العيد شارك فيها آلاف من أهالي القرية، ما أسفر عن عدد من الشهداء والمصابين. 

ونظم أهالي شمال الجيزة مسيرة حاشدة في أول أيام عيد الفطر، بقرية أم دينار، حيث انطلقت المسيرة، عقب صلاة العيد، من ساحة مركز الشباب، رفعوا خلالها صور الرئيس محمد مرسي وهتفوا بسقوط حكم العسكر وطالبوا بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعية.

وفي المنصورية، انطلقت أربع مسيرات بعد صلاة العيد مباشرة، إذ خرجت المسيرة الأولى من المصلى الرئيسي شرق المنصورية، نظمها أولتراس مصر السياسي، وأحرار، وخرجت المسيرة الثانية من مصلى المقرونة، كما نظمت حركة نساء ضد الانقلاب مسيرة انطلقت من مصلى أبو عويضة، ولحركة أطفال ضد الانقلاب خرجت مسيرة من مصلى محجوب.

كما نظم أهالي قرية نكلا، وقفة في مصلى العيد بمركز الشباب، للتنديد بحكم العسكر والمطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

رفع المشاركون في المسيرات شارات رابعة، وصور الدكتور محمد مرسي،  كما التقوا أهالي الشهداء والمعتقلين تعويضا لهم عن فقد وغياب ذويهم، وشددوا على عدم التنازل عن حقوقهم. 




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023