شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وثيقة مسربة: الحكم علي الإعلامي فيصل القاسم بالإعدام

وثيقة مسربة: الحكم علي الإعلامي فيصل القاسم  بالإعدام
أصدر القضاء السوري، التابع لنظام بشار الأسد، حكمًا بإعدام الإعلامي السوري في قناة الجزيرة، فيصل القاسم؛ وذلك بتهمة "دعم الإرهاب والعمل ضد الدولة، وإثارة النعرات الطائفية".

أصدر القضاء السوري، التابع لنظام بشار الأسد، حكمًا بإعدام الإعلامي السوري في قناة الجزيرة، فيصل القاسم؛ وذلك بتهمة “دعم الإرهاب والعمل ضد الدولة، وإثارة النعرات الطائفية”.

جاء ذلك بحسب وثيقة مسربة نشرتها وسائل إعلام سورية، والتي أبرزت أن القضاء السوري حاكم “القاسم” على عدة تهم مصدرًا عقوبات مختلفة على كل تهمة منها، مقررًا في النهاية تنفيذ العقوبة الأشد فيها وهي الإعدام.

وجاء في ثنايا القرار، التعميم إلى كل أجهزة الدولة المعنية، بمصادرة جميع أملاك فيصل القاسم المنقولة وغير المنقولة، ونقل ملكيتها إلى ملكية الدولة.

وشمل قرار الحكم بحق “القاسم”، عددًا من التهم، أهمها: دعم الإرهاب وتمويله، والمؤامرة بقصد تنفيذ الأعمال الإرهابية، ودس الدسائس لدى دولة أجنبية، وتحريضها على العدوان على سوريا، وإذاعة أنباء كاذبة، وإثارة النعرات الطائفية.

لم يعلق الفيصل على الأخبار المنشورة عن حكم الإعدام، كما أنه لم يصدر أي تعليق رسمي من طرف النظام السوري.

عرف فيصل القاسم، مُقدِّم برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة “الجزيرة” بتأييده للثورة السورية ومهاجمته لنظام الأسد، وتعرَّضت ممتلكاته في محافظة السويداء في وقت سابق للمصادرة من قبل النظام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023